أخبار السودان

الحركة الإسلامية تسقط عضوية حسبو محمد عبد الرحمن لانضمامه إلى ميليشيا الدعم السريع

قررت الحركة الإسلامية السودانية، إنهاء تكليف عضو الحركة، حسبو محمد عبد الرحمن، وذلك لانحرافه عن مبادئ وأهداف الحركة بانضمامه لمليشيا الدعم السريع المتمردة، التي استهدفت الأنفس والقيم والدين وأعراض وممتلكات الشعب السوداني تنفيذاً لمخططات أعداء الوطن، وتقرر إنهاء تكليفه من موقعه كأحد نواب الأمين العام، وإسقاط عضويته من الحركة الإسلامية.

وانعقدت هيئة قيادة مجلس شورى الحركة الإسلامية، ونظرت في التوصية المرفوعة لها من الأمانة العامة بشأن العضو، حسبو محمد عبد الرحمن. وثبت لها انحرافه عن مبادئ وأهداف الحركة المرعية وانضمامه للمليشيا المتمردة، وقررت بالإجماع إقالته.

وقالت الحركة الإسلامية: (وَمَن يَنقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ).. أفضت حرب المليشيا المتمردة على السودان وأهله إلى فتنة وبلاء عظيمين، ثبت فيها الصادقون، وزلّت فيها أقدام آخرين، وبعد أن اطمأنّت الهيئة على كل الإجراءات ة والتحريات المسبقة التي اتخذتها الأمانة العامة بهذا الخصوص وبعد التداول الوافي حول التوصية، قررت الآتي بالإجماع:
1- إنهاء تكليف الأخ حسبو محمد عبد الرحمن من موقعه كأحد نواب الأمين العام.
2- إسقاط عضويته من الحركة الإسلامية.

وأضافت: “تؤكد الحركة الإسلامية موقفها المبدئي الثابت على أمن واستقرار السودان وحرية وكرامة شعبه، وتؤكد كذلك على موقفها الثابت في إسناد القوات المسلحة السودانية والأجهزة النظامية الأخرى، والمستنفرين من أبناء الشعب السوداني رداً للعدوان الظالم وتمتيناً للصف الوطني المتماسك، وتوجّه الحركة كافة عضويتها على التزام الصف الوطني والثبات على مبادئ الحركة وأهدافها”.

السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى