أخبار السودانمواضيع بارزة

مقاومة الخرطوم: انقطاع خدمات المياه والكهرباء في المدينة منذ 3 أسابيع

أكدت لجان مقاومة الخرطوم، أمس الجمعة، أن الولاية تعاني من انقطاع خدمات المياه والكهرباء منذ ما يقارب الثلاثة أسابيع، بجانب انتشار واسع لأعمال السرقة والنهب الممنهجة، بما فيها سرقة مولدات الكهرباء وبيعها أو استخدامها من قبل قوات الدعم السريع.

الحرب ضاعفت معاناة المواطنين في سبيل الحصول على المياه، والأدوية المنقذة للحياة
وقالت اللجان في بيان لها إن الحرب ضاعفت معاناة المواطنين في سبيل الحصول على المياه، والأدوية المنقذة للحياة التي أصبح من الصعب الوصول إليها.

وأدان البيان السلوك الهمجي الذي تسلكه الدعم السريع وأعوانها من استباحتها لممتلكات المواطنين وعرقلة صيانة مرافق الخدمات، حد البيان

وأشار إلى غياب مقومات الحياة التي أصبحت أشبه بالرفاهيات منذ اندلاع الحرب في السودان، منوهة أن المواطن يعيش ويلاتها من انتهاكات وموت وتدني في مستوى متطلبات الحياة والخدمات المختلفة.

وقالت اللجان إن الكثير من مناطق الخرطوم عانت منذ بداية الحرب من انقطاع تام أو جزئي لخدمات المياه والكهرباء التي تعتبر من مقومات الحياة وحقوق المواطن المنصوصة في كل المعاهدات والدساتير الإنسانية، بحسب تعبيرها.

علاوة على ذلك، عانى المواطنين من انقطاع الاتصالات في كثير من ولايات السودان، ودخول البلاد في عزلة عن العالم، وبعد أسابيع عادت الاتصالات بشكل جزئي، وما زالت ولايتي الخرطوم والجزيرة تعانيان من انقطاع خدمة الاتصالات، مما تسبب في ازدياد التعتيم الإعلامي على انتهاكات “المليشيا” المتواجدة في تلك المناطق، وصعوبة الحصول على المعاملات البنكية.

Ultra sudan

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى