أخبار السودانمواضيع بارزة

والي الخرطوم يحدد مهام اللجان ويطالبها بالشفافية وتحمل مسئولية متطلبات المرحلة

عقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم أول إجتماع مع منسقي لجان تسيير الخدمات بالاحياء بكرري الذين تم اختيارهم مؤخرا ووجه الوالي اشارات مهمة للمنسقين أبرزها أنهم يتحملون مسئولية كبيرة في هذه المرحلة الحساسة وان أي طعن في اي لجنة يقتضى بالضرورة اعادة اختيار اللجنة محل الطعن وجدد الوالي الالتزام بشروط الاختيار للأعضاء وفقا للموجهات المجازة ابرزها شريطة عدم الانتماء للجان السابقة (لجان الخدمات أو اللجان الشعبية) مشددا على احكام النواحي المالية للجان وفقا للنظم والضوابط لتصبح لجان تعمل بكل شفافية ومبرأة من الشبهات لافتا لاهمية تقديم نموذج في كرري يتم تطبيقه على بقية المحليات بالتركيز على أولويات المواطن في الامن باشراك الشباب والمستنفرين في تأمين الاحياء من المتفلتين وتقديم الخدمات ورعاية تكايا الاطعام واعلن الوالي عن لقاء جامع عقب العيد لكل عضوية اللجان يتم من خلاله اداء القسم وتنويرهم بمهامهم.
الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل الامين العام لديوان الحكم المحلي اكد أن أهم مهام لجان الأحياء هي تثبيت دعائم الوحدة الوطنية ونبذ القبلية والجهوية والحزبية وتقديم الخدمات وتجويد الاداء بالتدريب والممارسة وتكوين قاعدة بيانات للأحياء عبر استمارة موحدة.
المدير التنفيذي لمحلية كرري أحمد المصطفى قال أنه تم الانتهاء من اختيار ٣٢٤ لجنة من اصل ٣٢٧ لجنة وهي مجموع لجان تسيير الخدمات بالاحياء وهناك ٥ طعون جاري النظر فيها.
احمد حسن نائب المدير التنفيذي لمحلية كرري اشاد بمديري الوحدات الادارية الذين أشرفوا على اختيار لجان تسيير الخدمات بالاحياء في ظروف معقدة.
ممثل منسقي لجان تسيير الخدمات أكد أنهم سيعملون على تنفيذ موجهات المرحلة وفض النزاعات وتأمين الاحياء بالتعاون مع المقاومة الشعبية وضبط الوجود الاجنبي.
وكذلك العمل على تثبيت دعائم الاستقرار بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي ورفع الروح المعنوية للمواطنين وقال أن جميع مواطني الولاية يقدرون مجهودات الولاية في الإغاثة وطالبوا باحكام التنسيق في توصيل الاعانات بتخفيف العبء على المواطن وتوصيل الاعانات بالقرب من سكنه وتعهدوا بتحمل المسئولية تجاه المهام الموكلة لهم..
المصدر إعلام ولاية الخرطوم
الخميس ٤ ابريل ٢٠٢٤م

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى