أخبار السودان

بادي يدعو مواطني محافظة باو لإسناد القوات المسلحة

افتتح الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق عدداً من المدارس والمراكز الصحية ومحطات المياه بمحافظة باو كما دشن مشروعات فرحة الصائم وتوزيع المعينات للعائدين عبر مفوضية العودة الطوعية.

جاء ذلك لدى زيارته والوفد المرافق اليوم محافظة باو .

ولدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بمنطقة بقيس اعرب الحاكم عن تقديره لمواقف مواطني عمودية جيقو وصادق حرصهم على دعم الإستقرار والتعايش السلمى بالمنطقة ، ودعا مواطني محافظة باو الاستعداد لإسناد القوات المسلحة دفاعاً عن حرمات الدين والوطن، والعمل على استنفار وتشجيع الشباب للإنخراط في صفوف القوات المسلحة دحراً وحسماً لمليشيا الجنجويد المتمردة وطردها خارج حدود البلاد.

وشدد على ضرورة التعايش السلمي ومضاعفة الإنتاج والإنتاجية والتعاون مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وجدد إلتزام حكومة الإقليم بالوقوف خلف القوات المسلحة ، ووجه بالعمل على إستئناف العام الدراسي بالمنطقة.

وأشاد بالدور المتعاظم للمنظمات والمفوضيات التي ساهمت في توفير المعينات والإحتياجات الإنسانية للعائدين برعاية الفريق مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة ، ووجه وزير المالية بتوفير الدعم اللازم لتشييد شبكة الطرق لربط المحافظات كافة تسهيلاً لحركة المواطنين ودعماً لعجلة الإقتصاد والتجارة الداخلية وتجارة الحدود مع دولتي الجوار.

كما وجه وزير المالية لتوفير التمويل اللازم لتشييد عنبرين إضافيين بالمركز الصحي ، واكد وزير الصحة حرص وزارة الصحة على دعم وتطوير وترقية الخدمات الصحية بالتنسيق مع المنظمات ذات الصلة.

واشاد العميد جعفر جاكلو محافظ باو بزيارة الحاكم ووفده للمحافظة ، مشيداً بمستوى التعايش السلمى والإنصهار بين مكونات المجتمع بمنطقة تجمع بقيس ، ودعا الى ضرورة مساهمة المنظمات الإنسانية في المضي قدماً في صيانة وإعادة تأهيل المرافق الخدمية بالمحافظة.

واوضح الأستاذ هاشم أورطة الضو رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين أن برنامج توزيع المعينات الإنسانية يغطي عدد (21) منطقة بمحافظات باو وقيسان والتضامن كمرحلة أولي ، موضحاً أن التوزيع يستهدف عدد (29) ألف من العائدين من دولتي إثيوبيا وجنوب السودان في مجالات الخدمات والإيواء والمساعدات المختلفة.

وثمن مواقف الجهات التي ساهمت في إنجاح برامج توزيع المساعدات في مقدمتها اللجنة العليا بالمنطقتين برئاسة الفريق مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة وحكومة الإقليم . وقد تحدث في اللقاء ممثل المواطنين متناولاً التحديات الخدمية بالمنطقة في مقدمتها التعليم.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى