الصحة

الصحة الاتحادية تؤكد العدالة في تقديم الخدمات بالولاية

أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. خليل محمد إبراهيم، ضرورة العدالة في تقديم الخدمات الصحية في كل الولايات عن طريق التوزيع العادل لكل الإحتياجات المتعلقة بصحة المواطن ،وتقليل العبء على المواطن بالحصول على الخدمات العلاجية في محل اقامته وفقاً ل( سونا) .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان ،بممثل والي ولاية شمال دارفور عبدالمولى ادم حماد ، بحضور المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د.شيخ الدين عبدالباقي، ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة المكلف د. ليلى حمد النيل. وكشف الوكيل ، عن سعي وزارته لتوفير احتياجات ولاية شمال دارفور، مشددا على ضرورة التنسيق لإيصال الإمداد الدوائي للولاية،مشيرا إلى التنسيق كبير مع وزارة الصحة بشمال دارفور،بالإضافة إلى التنسيق مع وزير الصحة بإقليم دارفور ، داعياً إلى ضرورة الإهتمام بمكافحة نواقل الأمراض،مبيناُ إكتمال توفير المعينات، وإرسال الامصال الخاصة بالتطعيمات لانطلاقة الحملات بالولاية.

من جانبه أشار ممثل والي ولاية شمال دارفور عبدالمولى ادم حماد ، الى سعيهم لإستمرار تقديم خدمات علاجية مستقرة بالولاية رغم الظروف التي تمر بها، مؤكداً أن الصحة في سلم أولويات الحكومة، فيما كشف عن حاجة الولاية عبر تقرير مفصل،لافتاً إلى أهمية الدعم خاصة زيادة التسير للمستسفيات العاملة ، داعيا توفير الناموسيات ومبيدات الرش لمجابهة أمراض الخريف. وقال، إن المنظمات العاملة بالولاية تقدم خدماتها بنسبة25% ، متمنيا زيادة تدخلات المنظمات، موضحاً أن بالولاية100 مركز إيواء تحتاج إلى تدخلات صحية.

صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى