أخبار السودانمواضيع بارزة

عقار يشيد بجهود حكومة النيل الأبيض في تقديم الخدمات الإنسانية للوافدين واللاجئين

أشاد الفريق مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالجهود التي بذلتها حكومة ولاية النيل الأبيض في تقديم المساعدات الإنسانية للوافدين واللاجئين وتحقيق الاستقرار.
جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة أمانة الحكومة بربك ظهر اليوم مجلس وزراء حكومة ولاية النيل الابيض برئاسة الأستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الابيض المكلف ، بحضور الأستاذ أحمد محمود الجعلي الامين العام لحكومة الولاية المكلف والدكتور الصادق مفرح المستشار العام لحكومة الولاية رئيس الإدارة القانونية واطلع نائب رئيس مجلس السيادة على مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية والتنفيذية والجهود التي بذلتها حكومة ولاية النيل الابيض لإدارة الأزمة في ظل الحرب .
ودعا نائب رئيس مجلس السيادة لأهمية وضع خطة متكاملة لتأسيس الدولة السودانية لما بعد الحرب وتحويل كارثة الحرب لمنفعة المواطنين ، وقال إن الأولوية الآن إنهاء الحرب ومخاطبة جذور المشاكل ومسببات الحرب للوصول إلى دولة مستقلة وذات سيادة وشدد على أهمية تطبيق القانون للوصول للعدالة الاجتماعية.

وأشار إلى أنه وقف على أداء حكومة الولاية والتحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات التنموية والخدمية وأعلن عن دعمه ورعايته للمشروعات الخدمية والإنسانية .
من جهته وصف الاستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الأبيض زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالتاريخية وتسهم في القضايا الأمن والحكم والإدارة ، وقال إن نائب رئيس مجلس السيادة وعد بتذليل المشاكل على المستوى الاتحادي خاصة وأن الولاية تشكل أهمية كبيرة لموقعها الجغرافي .

وفي ذات السياق استعرض الوزراء والمديرين التنفيذيين المكلفين أداء عملهم خلال الفترة السابقة والتحديات التي تواجه الأداء بسبب الحرب ، كما طالبوا بضرورة توفير الدعم الاتحادي للايفاء بالفصل الأول وانفاذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية ، كما تطرقت التقارير لجهود حكومة الولاية في دعم القوات المسلحة ودعم برامج الاستنفار العام والمقاومة الشعبية .

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى