أخبار السودان

المدير العام للشرطة يقف ميدانيا على مجمل الاوضاع الامنية والجنائية بسنار

اكد الاستاذ توفيق محمد علي والي ولاية سنار المكلف على الدور الكبير الذي ظلت تضطلع به قوات الشرطة والاجهزة الامنية الاخرى في بسط الامن والاستقرار بمحليات الولاية المختلفة بجانب اسهام تلك الاجهزة في الحد من الجرائم العابرة للولاية حماية وتأمين الموسم الزراعي ومنع الاحتكاكات التي تنتج بين الرعاة والمزارعين والعمل على مراقبة حدود الولاية مع الدول المجاورة ، مشيرا الى ان زيارة المدير العام لقوات الشرطة الي الولاية تعد تعزيزا للعملية الامنية بالولاية وشكلت دافعا قويا لمنسوبي شرطة خاصة في دعم ورفع قدرات شرطة الولاية.

الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة اوضح الزيارة جاءت لتفقد القوات والوقوف على احوالهم وتهيئة بيئة العمل ودعم خطط واهداف شرطة الولاية في شتي المجالات ، مبينا ان الفترة الماضية شهدت الاحاطة بالقوة وتنظيمها وتكوين لجنة عليا لحصر الشهداء والجرحى والمصابين في معركة الكرامة ضد المليشيا والخونة. وقال هذه اللجنة معنية بتفقد الاسر وتقديم الدعم اللازم لهم بجانب استعادة كافة البيانات الحيوية الخاصة باستخراج الاوراق الثبوتية الخاصة بالجوازات والسجل المدني والمرور والتي قدم فيها منسوبي الشرطة تضحيات سيخلدها التاريخ حفظت تاريخ البلاد وبموجبها تم حظر ومنع المجرمين من السفر خارج البلاد والقبض على كثير منهم ، مشيرا الى ان ولاية سنار تحتاج لمضاعفة الجهود باعتبارها تمثل زروة القتال ، مشيدا بثبات مواطني ولاية سنار والتفافهم مع القيادة مما مكن من انفاذ كافة الخطط التأمينية بالولاية .

وأضاف ان قوات الشرطة جزء اصيل في معركة الكرامة وستظل حتى يتم القضاء على التمرد ، مؤكدا تقديم الدعم اللازم لشرطة ولاية سنار ودعمها بكافة معينات العمل التي تمكنها من القيام بواجباتها تجاه الوطن والمواطن.

اللواء شرطة د. طارق الريح محمد الطيب مدير شرطة ولاية سنار اوضح ان زيارة المدير العام للولاية اضافت الكثير لمنسوبي شرطة الولاية لما تمثله من اهمية خاصة وان البلاد تمر بظروف استثنائية جعلت الولاية في مواجهة مع المليشيا المتمردة ، مشيرا الى ان المدير العام لقوات الشرطة وقف خلال الزيارة على جاهزية منسوبي شرطة الولاية لتنفيذ كل متطلبات المرحلة في تقديم الخدمات للمواطنين والزود عن الوطن من خلال المشاركة في الخطوط الامامية للدفاع عن الولاية ومن خلال الارتكازات الثابتة التي عززت من الامن والطمأنينة لدى مواطني الولاية.

وتفيد متابعات(المكتب الصحفي للشرطة) ان المدير العام لقوات الشرطة افتتح غرفة النجدة(999) بشرطة الولاية بجانب تفقد ادارتي الجوازات والسجل المدني وادارة سجون الولاية كما وقف على اعادة تأهيل دارالشرطة .

واشاد خلال زيارته لمستشفى الشرطة بمستوى الخدمات الطبية التي يتم تقديمها لمنسوبي الشرطة واسرهم ولمواطني الولاية ، وخاطب شرطة الولاية مؤكدا لهم اهتمام رئاسة قوات الشرطة بترقية وتطوير العمل وتقديم الدعم اللازم لهم في شتى المجالات.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى