أخبار السودان

جامعات سودانية تقدم تنويرًا لوفد الاتحاد الأفريقي عن خسائرها في الحرب

قدم مديرو عدد من الجامعات الحكومية السودانية، تنويرًا لوفد آلية الاتحاد الأفريقي رفيعة عن خسائر الجامعات في الحرب بين الجيش والدعم السريع، وذلك مساء أمس بالعاصمة الإدارية المؤقتة بورتسودان.

أكد الوفد أنه سيقوم بنقل تفاصيل ما أدلى به مديرو الجامعات للاتحاد الأفريقي
وبحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، التقى مدير جامعة النيلين ومديرة جامعة الجزيرة ومدير جامعة البطانة ومدير جامعة سنار بالوفد، واتهم المديرون قوات الدعم السريع بالتسبب في خسائر باهظة في مقرات الجامعات والمراكز البحثية والمكتبات والمرافق، ونهب وتدمير المستشفيات التعليمية في العاصمة الخرطوم وولايات دارفور والجزيرة وسنار.

وأكد الوفد أنه سيقوم بنقل تفاصيل ما أدلى به مديرو الجامعات للاتحاد الأفريقي، والمساهمة في تسهيل التعاون المشترك بين الجامعات السودانية والأفريقية.

وتضررت العديد من الجامعات السودانية في وسط وغرب وجنوب البلاد من الحرب الدائرة منذ نيسان/أبريل من العام الماضي، حيث شهدت أعمال نهب وتخريب واسعة تسببت في أضرار كبيرة في بنيتها التحتية ومعاملها وممتلكاتها.

يذكر أن الوفد الزائر كان قد التقى برئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان أمس الأول في بورتسودان، حيث أطلع البرهان وفد الآلية الإفريقية على التطورات السياسية في السودان منذ ما وصفه بـ”انقلاب الدعم السريع وتمرده على الدولة” والانتهاكات التي ارتكبتها هذه القوات في حق المواطنين المدنيين.

الترا سودان

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى