الاقتصاد

وزير الطاقة ووالي الخرطوم يؤكدان العمل المشترك لايجاد حلول لمشكلات الكهرباء

قضايا الطاقة بشقيها الكهرباء والمشتقات البترولية كانت حاضرة خلال زيارة وزير الطاقة والنفط دكتور محي الدين نعيم محمد سعيد اليوم لولاية الخرطوم ودخوله في اجتماعات وزيارات ميدانية مع والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة والذي قدم تقريرا عن الواقع الراهن للولاية في ظل الحرب وذلك بحضور الوفد المرافق للوزير الذي ضم المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة مهندس عبد الله أحمد محمد علي والمدير العام لشركة توزيع الكهرباء مهندس منتصر عبد الرحمن الشيخ.
الوفد وقف على محطات ومكاتب الكهرباء العاملة في ٦ مواقع مختلفة اطلعوا خلالها على الجهود التي يبذلها العاملون في الكهرباء في تحدي الصعاب والعمل في ظروف امنية معقدة في ظل إستهداف المليشيا المتمردة لمحطات وخطوط الكهرباء.
والي الخرطوم أعرب عن تقديره للعاملين في قطاع الكهرباء وصمودهم أثناء فترة الحرب غير أنهم يواجهون بعض المشكلات المتعلقة بتوفير قطع الغيار لصيانة الخطوط والمحولات واعرب الوالي عن تقديره لتصريحات وزير الطاقة ومعاونيه بمعالجة المشكلات وتوفير المطلوبات لاستقرار امدادات الكهرباء .
الى ذلك اثنى وزير الطاقة والنفط على الدعم الذي قدمه والي الخرطوم لقطاع الكهرباء ورعايته ودعمه للعاملين في القطاع وتعهد الوزير بتوفير كل الاحتياجات المطلوبة معلنا ان زيارات قادمة للولاية حتى يستقر قطاع الكهرباء كما اشاد الوزير بسرعة الاستجابة للبلاغات والطواريء.
المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة مهندس عبد الله أحمد محمد علي اكد ان الشركة تنظر للخرطوم نظرة خاصة في ظل الحرب وتبذل جهود مقدرة لايجاد حلول للمشكلات وتعهد بمعاملة العاملين في قطاع الكهرباء في ظل الحرب بمعاملة فيها تمييز إيجابي يليق بما قدموه من تضحيات لمعالجة الاعطال.
في الإجتماع المشترك طرح الوالي إحتياجات الولاية من الطاقة والمواد البترولية خاصة مع دخول فصل الصيف وزيادة الاستهلاك المنزلي واحتياجات المشاريع الزراعية وصيانة الخطوط الناقلة وتوفير محولات بعد أن تمت سرقة المئات من المحولات وحرق العشرات منها.
وقال المسئولون عن الكهرباء أن أهم التحديات هي فتح المكاتب ووقف التعديات على الكهرباء وهناك مجهودات لتغذية المناطق التي تعرضت لقصف طال البنى التحتية للمحطات التحويلية والخطوط الناقلة وان اكبر التحديات هي خروج الخرطوم كأكبر جهة ايرادية تعتمد عليها الهيئة في توفير إحتياجاتها كما تواجه الهيئة الاعتداء على الكوابل والمحولات وسرقتها مما يخلف اوضاعا صعبة تؤثر على امداد الكهرباء.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى