الصحة

صحة الخرطوم توقع اتفاقية تعاون مع اطباء بلا حدود الهولندية

وقعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم أمس بمقر اللجنة بكرري مذكرة التفاهم الثانية بينها ومنظمة اطباء بلا حدود الهولندية تأكيدا للتعاون والدعم المستمر طيلة الفترة السابقة والتي بدأت قبل الحرب ووقع عن الوزارة مديرها العام دكتور محمود القائم .
وشملت الاتفاقية على الدعم والتنسيق بين الطرفين لتقديم الخدمة على المستوى الاول والتاني في مستشفى النو والبلك.
وعملت المنظمة منذ بداية الاحداث على تقديم الدعم اللازم لسير العمل بمستشفى النو التعليمي ولا تزال تقدم هذه الخدمات للمواطنين عبر توفير بعض الادوية ودعم المعامل .
من جهة اخرى إكتملت اليوم اعمال تأهيل وصيانة مستشفى البلك ومركز صحي العجيجة حيث تسلمت لجنة الطواريء الصحية هذه المرافق تمهيدا لادخالها في الخدمة
الجدير بالذكر ان مشروع تأهيل وصيانة مستشفى البلك قد مر بثلاثة مراحل هي صيانة و تأهيل مجمع الطواريء وصيدلية الدواء الدائري والمرحلة الثانية اشتملت على صيانة العنابر الداخلية اما المرحلة الثالثة والاخيرة اشتملت على الصرف الصحي للمستشفى.
يذكر ان المستشفى ظل يعمل طيلة فترة الصيانة ولم يتوقف عن العمل حيث انه يمثل مستشفى الاطفال الرئيسي بمنطقة ام درمان الكبري أما مركز العجيجة اشتمل على اعمال الطلاء الداخلية والخارجية وصيانة عامه للكهرباء وامداد المياه وستعود الخدمة لهذا المركز فورا.
الى ذلك شرعت لجنة الطواريء الصحية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عبر الدواء الدائري في توسيع رقعة الصيدليات التي تقدم الخدمة للجمهور وعملت اللجنة على تغذية الصيدليات بالإمداد بالادوية الضرورية للحالات الباردة و الطارئة.

الجدير بالذكر ان هذا الامداد يعتبر جزءً من خطة لجنة الطواريء الصحية التي وضعتها لاعاد تفعيل كافة صيدليات الدواء الدائري لتخفيف العبء على المواطن.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى