أخبار السودان

هيئة محامي الطوارئ تدين قتل الدعم السريع مواطنين بالنيل الأبيض

أدانت هيئة محامي الطوارئ (غير رسمية) قتل قوات الدعم السريع لاثنين من المواطنين في قرية البرارة بولاية النيل الأبيض، وذلك عقب تسلل بعض من منسوبي هذه القوات إلى القرية ليلًا بغرض النهب والسلب.

هيئة محامي الطوارئ: اغتالت قوات الدعم السريع مدنيان الرضي محمد الرضي (30 سنة)، وأحمد محمد الرضي (20 سنة) داخل منزلهم بقرية (البرارة) بولاية النيل الأبيض
وقالت هيئة محامي الطوارئ في بيان اطلع عليه “الترا سودان”، إن قوات الدعم السريع قامت باغتيال المدنيين الرضي محمد الرضي (30 عامًا)، وأحمد محمد الرضي (20 عامًا)، داخل منزلهما بقرية البرارة بولاية النيل الأبيض.

وأوضحت الهيئة أن قوات الدعم السريع تسللت إلى القرية واقتحمت منزل الضحيتين في الواحدة فجرًا، وقامت بعد قتلهما بنهب وسرقة عدد من منازل القرية.

وأدان محامو الطوارئ اعتداء قوات الدعم السريع على المدنيين العزل، ووصفت الحادثة بأنها جريمة تحرمها القوانيين المحلية والدولية، حيث تحظر المادة الثالثة – الفقرة (1 – أ) من اتفاقية جنيف لحماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب، الاعتداء على الحياة والسلامة البدنية وبخاصة القتل بجميع أشكاله والتشويه والمعاملة القاسية والتعذيب.

وأضاف بيان هيئة محامي الطوارئ: “نحذر قوات الدعم السريع من مغبة ما تقوم به من انتهاكات تجاه المدنيين ونؤكد بأنها لا تسقط بالتقادم”.

وتتهم قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات شنيعة في قرى المناقل والجزيرة، وذلك في ظل انقطاع خدمات الاتصالات عن معظم هذه المناطق التي يقول ناشطون إن قوات الدعم السريع تمارس فيها انتهاكات واسعة بحق المدنيين.

الترا سودان

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى