أخبار السودان

والي الشمالية يطلع على أعمال حج 1445 هجرية بالولاية

إطلع والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله علي سير أعمال حج 1445هجرية وجهود أمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية في تسهيل الاجراءات للراغبين لاداء الفريضة .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بأمين أمانة الحج والعمرة بالشمالية الاستاذ محمد إدريس محمد احمد واشاد الوالي بجهود أمانة الحج والعمرة وحرصها على تذليل كافة العقبات التي تواجه الراغبين لاداء حج هذا العام بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للحج والعمرة الاتحادي والجهات ذات الصلة.

وأكد أمين أمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية في تصريح (لسونا) أن الموقف مطمئن وأن الاجراءات تمضي بصورة طيبة وحسب ماخطط لها.
وأشار إلى أن عدد المتقدمين حتى الآن بلغ 745 حاجا وحاجة واضاف أنه بنهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان المعظم ستعلن التكلفة الكلية ومن ثم الشروع في إستلام الجوازات والسداد عبر بنك الخرطوم وفروعه المنتشرة على مستوى محليات الولاية على حساب المجلس الأعلى للحج والعمرة الاتحادي ومن ثم ستقوم أمانة الحج والعمرة بالولاية بالتعاون مع المجلس الأعلى للحج والعمرة في إصدار التأشيرات وترتيب الافواج والسفر للاراضي المقدسة .
وقال إن المجلس الأعلى للحج والعمرة أكمل الإجراءات المتعلقة بالحجاج داخل الاراضي المقدسة وهو الان في المراحل الاخيرة لاكمال الاجراءات الادارية داخل السودان وذلك بالاتصال بالنواقل البحرية والجوية والترتيب مع بنك السودان المركزي وبنك الخرطوم لتحديد التكلفة بالجنيه السوداني مقابل الريال السعودي مناشدا جميع الراغبين لاداء المناسك الاسراع في التقديم بأمانة الحج والعمرة بدنقلا والمحليات.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى