الصحة

وكيل وزارة الصحة الإتحادية يلتقي المدير الطبي لمنظمة الطوارئ الإيطالية

أكد وكيل الصحة الإتحادي المكلف د.عصمت مصطفى،ضرورة الإستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم المقدم من قبل منظمة الطواريء الإيطالية.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه المدير الطبي لمنظمة الطواريء الإيطالية د. جينا بورتيللا ،بحضور نائب المدير القطري ناصر احمد إبراهيم، و مدير الإدارة العامة للصيدلة د.نجم الدين المجذوب، ومدير إدارة التنمية والمشروعات مهندس عبدالرحيم احمد.

وكشف الوكيل ، عن سعي وزارته للإستفادة من الدعم المقدم من المنظمة الإيطالية في دعم مرضى القلب في ظل الظروف التي تواجه البلاد بسبب الحرب ،مثمنا الدور الكبير والفعال في تقديم الخدمة وتقديم السند للنظام الصحي بصفة عامة ومرضى القلب بصفة خاصة ، شاكرا المنظمة على إستمرار العمل بمركز السلام بولاية الخرطوم، مشيدا بإستمرار العمليات الجراحية للقلب ، مبيناً إلتزامهم بتسهيل حركة الكوادر الطبية .

فيما قطعت المدير الطبي للمنظمة الإيطالية د. جينا بورتيللا ،بالتزامهم بدعم الوزارة في جراحة القلب والصمامات ومواصلة تدريب الكوادر السودانية بعد إستقرار الاوضاع، وتسخير الإمكانيات المتاحة لدعم القطاع الصحي بالسودان حتى الوصول إلى الهدف المنشود،مقدمة تنويرا حول سير العمل بمركز السلام الخرطوم،مؤكدة أن مستشفى السلام للقلب بسوبا هو مستشفى إقليمي، لافتة إلى ان المنظمة الإيطالية للطواريء سعت إلى تدريب الكوادر الإفريقية فيه حتى يستفيد كل مواطني القارة ونقل الخبرات إلى بلدانهم.
واشارت بورتيللا،إلى بعض الصعوبات التي تواجه التشغيل ، شاكرة الوزارة على التعاون مع المنظمة والعمل على تذليل العقبات من أجل إستمرار تقديم الخدمات الصحية مطالبة بالسماح بإنشاء عيادتين لسيولة الدم بكوستي والخرطوم.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى