أخبار السودان

ترتيبات جديدة بوزارة الداخلية لمراجعة الجنسية والرقم الوطني

كشف وزير الداخلية الدكتور خليل باشا سايرين، عن ترتيبات ستكون ضمن أولويات وزارته، وتتعلق هذه الترتيبات بضبط السجل المدني عبر تشكيل لجان خلال المرحلة المقبلة لمراجعة الجنسية والرقم الوطني.

وزارة الداخلية: سيتم انتزاع الجنسية السودانية من أكل أجنبي ثبت أنه لا يستحقها
وبحسب ما ورد في وكالة سونا للأنباء، أكد الوزير خلال لقاء مع الإعلاميين ببورتسودان، مساء الأمس، أنه سيتم انتزاع الجنسية السودانية من كل أجنبي ثبت أنه لا يستحقها.

وقال إن التساهل في منح الهوية السودانية أضر بالبلاد، وأعلن أيضًا عن شروع الوزارة في مراجعة تشمل الضوابط المتعلقة باللاجئين.

وأشار إلى الإجراءات غير السليمة التي صدرت من قبل حكومة الإنقاذ بمعاملة عدد كبير من الأجانب من الجنوبيين والسوريين والإرتريين معاملة السودانيين. وذلك بعدم تسجيلهم كلاجئين وفق ضوابط اللجوء المعروفة، وترتب على ذلك الإضرار بالوطن وأمنه.

مشيرًا إلى وجود أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين والجنوبيين انضمت للقتال في صفوف قوات الدعم السريع طوعًا أو كرهًا. حيث قال إن عدد من اللاجئين من دولة جنوب السودان عملوا في قصف المدفعية مع المتمردين على حد وصفه.

وأكد أن اللاجئين السوريين لعبوا دورًا كبيرًا في تشغيل السيارات منزوعة الكمبيوترات التي نزعها أصحابها حفاظًا عليها من السرقة، مما أدى إلى سرقتها من المواطنين، الأمر الذي أضر بالشعب السوداني بشكل كبير.

الترا سودان

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى