الصحة

التأمين الصحي بالخرطوم يطلق مبادرة لإسناد الخدمات الصحية بالولاية

أعلن الدكتور فاروق نور الدائم المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي، تكوين لجنة فنية مشتركة مع حكومة ولاية الخرطوم لتنفيذ مبادرة تعزيز الخدمات الصحية ودعم إستقرارها بولاية الخرطوم ومحلية كرري خاصة.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بمدينة بورتسودان الدكتور محمود القائم وزير الصحة بولاية الخرطوم، كاشفا” عن الترتيبات الجارية لزيارة الولاية للوقوف الميداني على الخدمة الصحية في ظل الراهن الآمني ونقص الخدمات الذي تمر به البلاد،

وأعلن المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي عن دعم الخدمة الصحية بمحلية كرري وتنفيذ التدخلات الفنية والإدارية التي من شأنها دفع الخدمة المقدمة.

وكشف د. نور الدائم عن خطة و رؤية الصندوق لإسناد تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المتواجدين بالولاية، من خلال تعزيز الخدمات الصحية المتوفرة ودعم المراكز القائمة والتوسع في الخدمة وفق الموارد المتاحة، بالتركيز على توفير خدمات الأمراض المزمنة،التي تأثرت بالحرب حيث تعاني من النقص الحاد في الدواء وفق المؤشرات الصحية مشيرا” لضرورة تقوية الشراكات والتنسيق الفني المحكم بين مكونات النظام الصحي لتوفير التمويل للخدمات عبر غرفة طؤارى مشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة .

من جانبه ثمن وزير الصحة بولاية الخرطوم دور التأمين الصحي في تقديم الخدمه لمواطني الخرطوم في المستضافين في الولايات الآخرى منذ إندلاع الحرب وحتى الآن،وأمن على مبادرة الصندوق القومي التي طرحها المدير العام للصندوق القومي، مؤكدا” الإلتزام بتوفير الدعم الفني حتى تحقق المبادرة أهدافها.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى