أخبار السودان

بادى يوجه قوات الجيش الشعبي بالتوجه الفوري لام درمان وودمدني

وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي قوات الجيش الشعبي بالتوجه الفوري للإنضمام لقوات الفريق أول ركن ياسر العطا بمدينة ام درمان وقوات الفرقة الأولي بمدينة ودمدني بقيادة اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم دحراً لفلول مليشيا الدعم السريع المتمردة .

جاء ذلك لدى مخاطبته اللقاء الذي نظم اليوم بمركز مالك الثقافي بالدمازين على شرف وداع دفعة جديدة من كتائب الجيش الشعبي دعماً للقوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة وذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وعدد من قيادات الجبهة الثانية بالجيش الشعبي بقيادة اللواء الركن صديق المنسي .

الحاكم أكد أن الحرب الحالية تهدف لتفكيك القوات المسلحة السودانية وصولاً لتفتيت وحدة البلاد وإعادة إستعمارها من جديد عبر توظيف المرتزقة والإنتهازيين وفلول الخونة والمأجورين .

ووجه قوات الجيش الشعبي للوحدة والتماسك والتعاون والإندفاع في الصفوف الأمامية في معركة الكرامة تحت راية القوات المسلحة السودانية تحريراً لأرض الوطن وتطهيرها من دنس التمرد وأعوانه وحلفائه من القوى الداخلية والأجنبية والإقليمية .

وقال إننا في سبيل الرد على المؤامرات التي تقودها دول منظمة الإيقاد سوف نعمل على تغيير المعادلة على الأرض بقوة السلاح وتفويج المزيد من الكتائب وصولاً لطرد المرتزقة من كافة ربوع البلاد .

ووجه العميد الركن فريد الفحل بقيادة كتائب الجيش الشعبي للإنضمام للقوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة للمشاركة في معارك التحرير والتطهير ودحر مليشيا الدعم السريع المتمردة كما وجه بضرورة العمل على إعلاء الروح الوطنية الجامعة للتوجه نحو دحر المرتزقة والقوى السياسية الداعمة للتمرد .

اللواء الركن صديق المنسي باسل قائد الجبهة الثانية بالجيش الشعبي أكد الإستعداد لتفويج المزيد من الكتائب لحسم تمرد الدعم السريع بكافة مسارح العمليات توطئةً لطرده خارج حدود البلاد . اللواء الركن الحسن آدم الحسن قائد ثاني الجبهة الثانية أعلن أن العزم معقود على الإحتفال بالإنتصار على التمرد من فوق كوبري حنتوب بمدينة ودمدني ، وحيا نضالات وبطولات الجيش الشعبي وقدرته على العبور وحسم التمرد زحفاً على الأقدام .

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى