أخبار السودان

منظمة تنمية الأطفال بسنار تعمل لحماية الأطفال وكفالة حقوقهم

أكدت الاستاذه مناسك محمد عبدالله مدير منظمة تنمية الأطفال بولاية سنار ان المنظمة تعمل من أجل حماية الاطفال وكفالة حقوقهم مشيرة الى ان رسالة المنظمة طوعية متخصصة في مجال اليافعين وتعمل مع الأطفال المحتاجين والمجتمعات لحماية وتعزيز حقوق الأطفال ومناصرة قضاياهم .
واضافت استاذة مناسك في تصريح (لسونا) ان منظمة تنمية الأطفال تعمل عبر الشراكات مع المجتمع المدني والتنسيق والتعاون مع الجهود الرسمية والمجتمعية لخدمة قضايا الاطفال المحتاجين واسرهم ومجتمعاتهم في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والصحية ورفع الوعي وتنمية قدرات اليافعين والنساء والشباب, مشيرة الى تنفيذ مشروع الاستجابة السريعة للمتضررين من الصراعات بولاية سنار والذي هدف لحماية الأطفال والحماية من العنف المبني على النوع وحماية المجتمع المستضيف وذلك بمحليتي سنجة وسنار.
وأوضحت الأستاذة مناسك أن الأنشطة التي نفذت من خلال المشروع شملت تدريب شبكات الحماية المجتمعية وحماية الاطفال وانشاء مساحات صديقة للاطفال في كل من ام شوكة بمحلية سنجة وطيبة الحفير بمحلية سنار كما تم تدريب ١٠٠ إمراة نازحة و دعمهن بسبل كسب العيش وتقديم مشروعات صغيرة لهن وذلك بغرض تحسين الوضع المعيشي.
وقالت انه تم تدريب عدد من الباحثين الاجتماعيين وتقديم الدعم الاجتماعي لهم واقامة دورات رياضية من اجل ربط النسيج الاجتماعي بالمنطقة.

وتشير سونا الى ان منظمة تنمية الأطفال بسنار قد انُشئت عام ٢٠٢٠ م -٢٠٢١ م تزامنا مع الفيضانات ٢٠٢٠م واحداث النيل الأزرق ٢٠٢١م و نفذت المنظمة عددا من المشروعات الخدمية في مجالات التعليم والصحة والزراعة وسبل كسب العيش والامن الغذائي وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة و مفوضية العون الانساني.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى