أخبار السودان

والي شمال كردفان يؤكد على دور السطلة القضائية في تحقيق العدالة

اكد والي ولاية شمال كردفان الاستاذ عبد الخالق عبد اللطيف على استقلالية القضاء السوداني فى اداء مهامه باعتباره إحدى سلطات تحقيق العدالة والمحافظة على حقوق المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لرئاسة الجهاز القضائي والمحكمة العليا لولايات كردفان الكبرى بمدينة الأبيض برفقة مدير شرطة الولاية اللواء شرطة دكتور عبدالله عبد الرحمن.

وأوضح السيد الوالي ان الزيارة بغرض الوقوف على سير العمل والاطمئنان على سير الاداء بالجهاز القضائي مشيراً لأهمية استمرار عمل الجهاز القضائي والمحاكم لتسهيل عمل المواطنين مؤكداً استعداد حكومة الولاية لتذليل كافة العقبات من أجل استقرار العمل والاطلاع بدوره.

رئيس الجهاز القضائي بولاية شمال كردفان مولانا فضل الله جامع على التوم اعرب عن شكره لزيارة الوالي مشيراً إلى انتظام العمل فى عدد من المحاكم فى تقديم خدماتها للمواطنين علاوة على استقرار العمل بفضل التنسيق مع الأجهزة الأخرى الامر الذى ساعد فى تقديم الخدمة، مشيراً إلى الأضرار والتخريب الذي طال عدد من المحاكم بالولاية.

وأشار قاضي المحكمة العليا لولايات كردفان الكبرى مولانا عبد الوهاب عبد الفتاح إلى دور المحكمة العليا فى النظر فى كافة القضايا بجانب الاهتمام بالتدريب وتطوير وترقية العمل القضائي وأشار إلى ارتباطها الوثيق بعمل المحاكم.

وعلى ذات الصعيد وقف والي شمال كردفان ورئيس الجهاز القضائي ومدير شرطة الولاية على إدارة تسجيلات الأراضي ومجمع المحاكم بمدينة الأبيض للتعرف على سير العمل والخدمة التي تقدم للمواطن، كما وقف على الأضرار التى لحقت بمجمع المحاكم جراء القصف الذي تعرضت له من قبل الميلشيا.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى