منوعات

ندي القلعة : سأغني في عرس السودان

قالت الفنانه ندي محمد عثمان الشهيرة بندي القلعة، انها في حالة توقف تام عن الغناء والحفلات والظهور الإعلامي طيلة فترة الحرب ، وقالت امس في حلقة علي بودكاست مع الاعلامية هبة المهندس :لولا معزة هبة ماظهرت.

* لا سياسة

وقالت :حاصرت نفسي في دعم القوات المسلحة واوقفت اي أعمال فنية، وقبلت الظهور لمعزة هبة عندي ولان المقابلة كلها تصب في لب الموضوع وتوجهي.وقالت ندي انها لاعلاقة لها بالسياسة، وان موقفها الان ليس سياسيا فقد ظللت داعمة للسلام

* دعم السلام وانهاء التمرد

وقد ظلت ندي طيلة السنوات الماضية تغني للسلام وتدعمه : قالت : تغنيت للسلام في اتفاقية جوبا بحضور حميدتي حمدوك وسلفاكير، وتغنيت للسلام في الجنوب والغرب وتغنيت لنبذ العنصرية. لكن الموضوع عند ندى مختلف ليست داعمة للحرب لكنها مع انهاء التمرد لآخر شخص : الدعم السريع به ابناء من الوطن لكن مايحدث هو تمرد مرتزقة اجانب وبمجرد دخول الأجانب في الحرب لن ادعو للسلام معهم بل ادعو لدحر اخر متمرد وسيظل موقفي هكذا حتي خروج اخر متمرد لن اتفرج ولن اصفق لهم.

*لا حياد

وأشار ت الي ان هذه قضية لاتتحمل الحياد خاصة انها مربوطة بشرف بنات السودان وضد مغتصبين وقالت ان الحرب تستهدف السودان واهله وبنياته التحتية، :ان كانت ضد الجيش كان خرجوا خارج المدينة لكنها حرب في بيوت المواطنين، واضافت ان دعمها للجيش بلا حدود وهو ليس جديدا فقد وفرت لها أغنيات الحماسة الفراسة أرضية جيدة لهذا التوجه.

*قيمة الوطن

واكدت القلعة في حديثها ان السودان سيرجع مما كان، وترجع أسواق بملامح جديدة وتعمر البيوت من جديد بلمة اهلها وناسها :سيعود كل شئ سيرجع الاستثمار والأهم من كل ذلك أن الجميع عرفو قيمة البلد وخاصة من هم في الخارج الحرب جعلتهم يفتحون أعينهم علي قيمة تراب بلدهم وماتم من استهداف له.

*عوده وغناء

وتحلم ندي بالعودة القريبة الي أرض الوطن :متشوقة للرجعة ونضافة الشوارع والدلوكة والزغاريد هذه بلدنا وسيكون عرس السودان بانتصار القوات المسلحة علي التمرد، سنحتفل في الشوارع ونملاها فرحة وغناء وقالت رغم ان أمورها مرتبة حيث تقيم الا ان راحتها في منزلها : مهيأة نفسي للرجوع القريب راحتي هنا لاتساوي ١٪ من راحتي في بيتي. وأعلنت ان نضافة الخرطوم ستكون علي النساء وهن قادرات علي جعلها نظيفة وجميلة وقالت انها تسلمت العديد من النصوص الغنائية الجديدة ستظهر في الوقت المناسب ودندنت ندي بأغنية جديدة من كلمات الشاعر ود مسيح (سمحة يا الخرطوم) يقول مطلعها اقدلي زينه في الخرطوم وجيشك في ربوعو يحوم

تسامح نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى