أخبار السودان

المحليات الشمالية بكسلا تدشن نفرة المقاومة الشعبية

دشنت محليات ولاية كسلا الشمالية نفرة المقاومة الشعبية بقيادة ناظر عموم قبائل الهدندوة محمد أحمد محمد الأمين ترك وذلك بحضور والي كسلا المكلف الأستاذ محمد موسى عبد الرحمن وأعضاء لجنة أمن الولاية وعدد من القيادات التنفيذية الأهلية على مستوى الولاية ومحليتي أروما وشمال الدلتا.

وعبرت جماهير المحليتين عبر الحشد الجماهيري الكبير عن وقفتها بقوة مع القوات المسلحة وصد أي عدوان غاشم على الولاية وشرق السودان بصورة عامة فضلا عن تقديم السند المادي والمعنوي للقوات المسلحة.

وتحدث في تدشين النفرة كرار محمد علي ممثلا لمواطني المحليات الشمال الدلتا ممتدحاً مواقف الناظر ترك المشرفة في سبيل حماية الوطن ضد أجندة التدخل الخارجي أمثال فولكر قائد البعثة الاممية وقوي الحرية والتغيير بقيادة حمدوك مبينا ان ترك يمثل رمزا للسودان وليس للشرق وظل يقاوم في سبيل الوطن واستمد الشجاعة من اجداده.

وأضاف كل من يريد أن يمس ترك فقد مس الهدندوة مؤكداً على استمرار مواقفه وبطولاته تجاه الشرق وأضاف أن أحفاد دقنة سيحمون الشرق والسودان عامة مستشهداً بمواقفهم ضد الانجليز.

وتناول ممثل مبادرة أبناء البجا بالخدمة العامة لتعزيز السلم المجتمعي بولاية كسلا لؤي محمد عثمان قال إننا نرى اليوم ما يسرنا من الحشود الكبيرة عبر المقاومة الشعبية بقيادة ترك الذي تقدم الصفوف وقيادته وحمله لراية السودان أجمع.

واضاف أن المبادرة ارست الدعامة الأولى للسلام في الشرق بعد حالة التشظي وذلك بحكمة نظار الشرق لتجاوز المرحلة وبدر البذرة الأولى للسلام المجتمعي.

وقال إن المقاومة الشعبية مشروع وطني خالص يقوم على مرتكزات مهمة أولها تعزيز وحدة أهل الشرق وحماية أهل الشرق والتصدي للمتمردين الذين دنسوا الأرض.

وقال إننا من أرض القاش نؤكد الجاهزية والاستعداد ورفع التمام للقائد العام مشيراً إلى أن الشعب بمختلف مكوناته يقف خلف الجيش الذي تمكن من تدمير القوى الصلبة وأن المتمردين لم يتبقى منهم إلا الشتات ومرتادي السجون.

العمدة حامد طاهر اوكير عمدة الجميلاب متحدثا باسم العمد مؤكدا وقوفهم ضد التمرد وقال إننا نرفع التمام لناظر الهدندوة نؤكد الجاهزية ليرفع بدوره التمام للقائد العام للقوات المسلحة. وتحدث في اللقاء شريف المليك ممثل ولاية البحر الأحمر محيياً كافة الحضور في تدشين النفرة وقال إن اليوم ليس يوماً للحديث بل للبيان بالعمل وإننا اتينا من البحر الأحمر لنجسد هتاف جيش واحد شعب واحد ماثلا للجميع.

وأضاف أن مواطني البحر الأحمر كلهم يقفون خلف القوات المسلحة منوهاً إلى أوئل معارك الأمير دقنة في المهدية ضد الانجليز إبان الثورة المهدية وقال إن التاريخ يعيد نفسه ونحن مستعدون لحماية الشرق وأكد جاهزيتهم التامة لصد اي عدوان.

ووجه برسالة للناظر بان يستمر في قيادة خطواته نحو وحدة اهل السودان.

ونوه ممثل السجادات الدينية والطرق الصوفية حامد فكي اور الى ان هذا اليوم سيكون عنوانا للنصر والشهادة وأكد وقوف الطرق الصوفية و جاهزيتها لاسناد القوات المسلحة ضد المؤامرات الخارجية وضد وحدة البلاد.

وعدد عمر أحمد إبراهيم ممثل مقاتلي مؤتمر البجا استعدادهم لمساندة القوات المسلحة عبر محاور التدريب والتسليح والتصدي للخلايا النائمة وجدد التأكيد الكامل للجاهزية ورفع التمام للقائد العام.

واشار نائب القائد العام للقوات المسلحة بأن الشعب يصطف خلف القوات ضد المليشيا المتمردة وأن أهل شرق السودان بقيادة الناظر يقفون خلف القيادة وان اهل الشرق يقفون خلف المقاومة الشعبية بقيادة ترك وان اصطفاف الشعب خلف القوات المسلحة يمثل استفتاءً واضحا لنصرة الحق.

واوضح أحمد حميد بركي ناظر الرشايدة ممثل النظار بالولاية ان الناظر ترك اول من وقف ضد الباطل رغم التامر والتخاذل. وحيا الحضور في النفرة من مختلف الواجهات واكد وقوف اهل الشرق عموما في خندق واحد مع القوات المسلحة لحماية الأرض والعرض وقال إن الشرق عصى على المتمردين ولن يستطيعوا الدخول إليه.

وقطع وكيل ناظر البني عامر العمدة خليل الشفا بإسم محلية ريفي كسلا وقبيلة البني عامر تمام جاهزيتهم للدفاع عن الوطن. وحيا دور مبادرة أبناء البجا بالخدمة العامة في جمع الصف بين البني عامر الهدندوة.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى