أخبار السودان

تخريج الدفعة الثانية منَ منسوبي الترتيبات الأمنية بإقليم النيل الأزرق

أعلن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقلي أن العزم معقود على إستكمال برنامج الترتيبات الأمنية و تنفيذ برنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بالدمازين كرنفال تخريج الدفعة الثانية من منسوبي الترتيبات الأمنية بالإقليم . ويجئ الكرنفال تحت شعار (قوتنا في وحدتنا) . و حيا بادى مواقف القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ونائبه الفريق مالك عقار أير وصادق إستمساكهم بعزة الدين والوطن.

كما حيا صمود القوات المسلحة في كافة مسارح العمليات دحراً للمعتدين من أوباش المليشيا المتمردة ، ووجه المتخرجين بضرورة الإلتزام بقانون القوات المسلحة في ظل الدستور بالبلاد.

وقال إن الدفعة الجديدة من منسوبي الترتيبات الأمنية يمثلون إضافة حقيقية للقوات المسلحة والدولة السودانية عامة.

وأعلن أن الجهد مصوب لبناء جيش وطني موحد الى جانب المضي قدماً في جمع السلاح.

وأعلن عن دعمه المادي لمسيرة التدريب بقيادة الفرقة الرابعة مشاة , ودعا المتخرجين الى ضرورة الوفاء بقسم القوات المسلحة صوناً لوحدة البلاد , ودعا الشباب لنبذ الإنتماءات الضيقة والإستعداد للإنخراط في كتائب المقاومة الشعبية دفاعاً عن الأرض والعرض.

كما دعا للإستعداد لحماية مقدرات وسيادة البلاد وتفويت الفرصة على الأعداء والمرتزقة والمتربصين والمأجورين اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة أعلن أن إقليم النيل الأزرق قد حقق قصب السبق في إنزال إتفاقية جوبا لسلام السودان بنسبة 100% , معلناً أن الخطة تمضي نحو إستكمال مراحل السلام من خلال إستكمال الترتيبات الأمنية.

وأعرب عن تقديره لمواقف حكومة وشعب الإقليم وصادق إسنادهم للقوات المسلحة.

,وأكد أن مسيرة التدريب سوف تمضي نحو تحقيق غاياتها المنشودة. العقيد الركن الفاضل إبراهيم رئيس شعبة التدريب بقيادة الفرقة الرابعة مشاة تناول الجرعات التدريبية التي تلقتها الدفعة المتخرجة في مجالات التمارين الرياضية والعسكرية والقانون العسكري والأسلحة والتكتيكات وإنجاح حظر التجول وتفريق التجمعات غير الشرعية.

وأشاد بإستجابة الدفعة المتخرجة للجرعات التدريبية المختلفة.

كما أشاد بدعم حكومة الإقليم وأسر المتخرجين وصادق إسهامهم في إنجاح التدريب.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى