أخبار

حمدوك : لسنا الدولة الوحيدة التى تتعرض لتجربة حرب

د. عبدالله حمدوك مغردا على منصة X:
انطلاقا من ارادة وطنية صادقة وفى اطار مساعينا لوقف هذه الحرب المدمرة ، عقدت ووفد من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) اجتماعات باديس ابابا، خلال اليومين الماضيين ، مع الفريق اول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع أجرينا خلالها نقاشا سودانيا صريحا حول الحرب العبثية وأثارها الكارثية وما يتعرض له المدنيون من ويلات فى كل أنحاء الوطن.
‏كم أنا سعيد باننا وبروح الوطنية والمسؤولية التاريخية توصلنا إلى إعلان اديس ابابا الذى تضمن نتائج طيبة ستعيننا حتما فى مساعى وقف الحرب والتأسيس لدولة سودانية ديمقراطية يعيش فيه ابناؤنا فى امان وعز وكرامة. ولعل اهم نتائج اجتماعاتنا باديس ابابا الاستعداد التام لقوات الدعم السريع لوقف فورى غير مشروط لإطلاق النار وتدابير حماية المدنيين وتسهيل عودة المواطنين إلى منازلهم وايصال العون الانسانى والتعاون مع لجنة تقصى الحقائق فضلا عن الاتفاق على إعلان المبادى وخارطة الطريق المقترحين من تقدم.
‏لسنا الدولة الوحيدة التى تتعرض لتجربة حرب ، ولكن الشعوب الحية هى التى تحول الكوارث إلى فرص لصناعة مستقبل باهر. لذلك أجدد اليوم دعوتى الى قيادة القوات المسلحة للقاء عاجل نتدبر فيه سبل وقف الحرب وانقاذ بلادنا من التفتت.

د. عبدالله حمدوك
رئيس الوزراء السابق
رئيس القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى