أخبار السودان

القنصل السوداني يوضح سبب زيادة الداخلين الى مصر عن طريق التهريب

كشف السفير عبد الله عبد القادر، القنصل السوداني بأسوان، عن آخر تطورات الأوضاع داخل مدينة ود مدني بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليها خلال الأيام الماضية.

وقال السفير عبد الله عبد القادر، إنه خلال الفترة الماضية تسلل أعداد من المتمردين إلى مدينة ود مدني مما أدى إلى نزوح بعض مواطني مدينة ود مدني، موضحًا أن بعض المتمردين انتشروا في مدينة ود مدني للنهب والسلب وأيضا في بعض قرى ومدن ولاية الجزيرة.

وأشار عبد القادر إلى أن أهالي أسوان منذ بداية الأحداث في السودان في شهر أبريل الماضي كانوا على أتم استعداد لاستقبال أهالي السودان النازحين بعد نشوب الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مشيرًا إلى أن أهالي أسوان استضافوا نازحين السودان في القرى والدور والأحياء والأندية.

وأكد القنصل السوداني في أسوان، أن هناك أعدادًا كبيرة من النازحين الذين انتقلوا لأسوان قرروا الانتقال بعد ذلك لمحافظة القاهرة والإقامة فيها، لافتًا إلى أنه لا يزال هناك أعدادًا مقدرة مقيمة ومستقرة داخل محافظة أسوان، قائلًا: في أعداد كبيرة من النازحين انتقلوا إلى القاهرة للإقامة فيها وهناك أعداد مقدرة قررت البقاء والاستقرار داخل أسوان.

ونوه القنصل السوداني في أسوان، أن هناك صعوبات كبيرة تواجه الرغبين في الدخول إلى مصر من السودان فلذلك يدفعهم إلى التسلل لصعوبة حصولهم على تأشيرات السفر، وأصبحت ظاهرة مزعجة بالنسبة للبلدين بسبب زيادة نسبة الداخلين عن طريق التهريب والتسلل إلى مصر.

العربية نت

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى