منوعات

الفيديو: البرازيل تستبدل الكلاب بطائر لحراسة السجون.. لهذا السبب

البرازيل تستبدل الكلاب بطائر لحراسة السجون.. لهذا السبب فيديو وصور.. رغم اعتماد دول العالم على الوسائل التكنولوجية في حراسة السجون، إلا أن ولاية سانتا كانتارينا في البرازيل، استبدلت كلاب الحراسة بسرب من الإوز، في عددا من سجونها مؤخراً.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن الإوز يتمتع بسمع جيد جدًا ويصدر أصواتا عالية كلما اكتشف أصواتا غريبة، لينبه الحراس البشريين المسؤولين عن حراسة السجون.

البرازيل تستبدل الكلاب بالإوز في حراسة السجون.. لهذا السبب
وأشار ماركوس روبرتو دي سوزا، مدير السجن في سانتا كانتارينا، إلى أن مكان السجن هادئ أثناء النهار وأكثر هدواء مع حلول الليل

لهذا السبب قرارنا زيادة الأمان واستبدال الإوز محل الكلاب، خاصة وأن رعاية قطيع الإوز أقل تكلفة من تربية الكلاب، بالإضافة نظام المراقبة الإلكترونية والمراقبة الشخصية”.

أشار إلى أن سرب “الإوز” يقوم بدوريات في المسافة الواقعة بين سياج السجن الداخلي وجداره الخارجي الرئيسي، وفي حالة وجود أصواتاً غريبة يصدرا صوتا تحذيرا لتنبيه الحراس.

واعتمدت السجون البرازيلية على الإوز لمنع السجناء من الهروب منذ عام 2011، بعد إدخال سرب من الإوز كوسيلة لتنبيه الحراس البشريين إلى أي نشاط مشبوه.

البرازيل تعتمد الإوز في حراسة السجون بدلا من الكلاب والضباط
وفي مايو من العام 2015 استبدلت نقابة ضباط إصلاحية بياوي بالإوز، واستخدمته كحارس في سجن لويس غونزاغا ريبيلو الإقليمي الذي يقع في إسبيرنتينا بولاية بياوي البرازيلية.
وقالت نقابة ضباط إصلاحية بياوي إنها بحاجة إلى 1200 ضابط أمن لتأمين حراسة السجن واستمرار عمله في حفظ الأمن.

الإوز يقوم بدوريات ويصدر أصواتا مدوية تنبه السلطات حال حدوث هرب

وقالت وقتها إنها قد اعتمدت طير الإوز في حراسة السجن بدلاً من الضباط، بسبب نقص العاملين في حراسة السجن، حيث يقوم الإوز بدوريات في محيط السجن ويصدر أصواتا مدوية تنبه سلطات السجن حال محاولة السجناء الهرب أو الفرار.

الإوز يساعد في اكتشاف المهاجرين غير الشرعيين
وقديما كان الإوز يساعد دوريات الحدود الصينية في اكتشاف المهاجرين غير الشرعيين لأنه أفضل بكثير من الكلاب في اكتشاف الضوضاء.. البرازيل تستبدل الكلاب بطائر لحراسة السجون.. لهذا السبب (فيديو وصور)
السابعة الاخبارية

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى