الصحة

إدخال “الخرطوم” في نظام المعلومات الصحية المتكاملة

أكدت د.اشواق ابراهيم مدير الإدارة العامة للاستراتجية والمعلومات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ان الكوادر العاملة بادارة الإحصاء والمعلومات تعمل خلف الكواليس بصمت ونكران ذات بانجازات كبيرة، وثمنت الدور الكبير الذي الذي تقوم به المرأة في كافة المجالات خاصة وان العنصر النسائي له القدح المعلى في مجال العمل الإحصائي وحيت المرأة السودانية بيوم المرأة العالمي وتمنت لها دوام النجاح والرفعة. وأعربت عن شكرها لوزارة الصحة الاتحادية في إدخال ولاية الخرطوم في منظومة نظام المعلومات الصحية المتكاملة.
وأكدت أشواق ان ولاية الخرطوم سوف تقوم بإدخال كافة مستشفيات ولاية الخرطوم في تلك المنظومة وقريبا المراكز الصحية المرجعية. وعبرت عن سعادتها في وصول التقارير اون لاين والتخلص تدريجيا من التعامل الورقي كما طالبت القائمين على أمر الصحة بتحفيز الكودار العاملة في مجال الاحصاء.
وفي ذات الاتجاه أكد د .صلاح حسن حاج موسى مدير الإدارة العامة مدير النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم أن إدخال نظام المعلومات الصحية المتكاملة لولاية الخرطوم يعد قفزة نوعية وبداية قوية مشيرا الي ان المعلومة الصحيحة هي التي تحدد سيناريوهات القرار وتعمل في كثير من الأحيان الي حل المشاكل الصحية وانقاذ حياتهم ووعد بحل كافة مشاكل الاحصائيين الموجودة في المحليات في المختلفة وابراز الدور الذي يقومون به لمتخذي القرار.
وفي الختام تحدث الاستاذ الصادق محمدين مدير إدارة الاحصاء والمعلومات الصحية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تدشين نظام المعلومات الصحية المتكاملة بمحلية كرري اليوم وتم اليوم تدريب عدد من الاحصائيين لبدء البرنامج. وأعرب عن شكره لوزارة الصحة الاتحادية لدعمها ومساندتها لولاية الخرطوم حتي أصبح نظام إدخال المعلومات الصحية المتكاملة واقعا معاشا وتوصيل المحليات والمستشفيات بشبكة قومية لافتا الى ان إدخال هذا النظام سوف يسهل عملية تبادل المعلومات والتقارير بصورة كبيرة ويقلل التكلفة.

المصدر: الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى