أخبار السودان

البرهان يدعو إلى الحوار لتجاوز الخلافات وتوسيع المشاركة

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إنهم يتطلعون لتوسيع قاعدة التوافق السياسي لتُمهد الطريق لخطوات أُخرى مُهِمة لحَسم القضايا الجوهرية التي حددها الاتفاق الإطاري ليضع الجميع أُسس ومعايير تشكيل الحكومة وبرنامج الانتقال الذى يُهيئ البلاد للانتخابات العامة بنهاية الفترة الإنتقالية.

وقال البرهان في خطاب للشعب السوداني بالذكرى السابعة والستين لاستقلال السودان، “السبت”: “نرجو أن يتم تكوين الحكومة الانتقالية من الكفاءات الوطنية المستقلة، وتكون برامجها الأساسية إيجاد حلول عاجلة للمشاكل الاقتصادية، والعمل على استكمال بناء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار، وتهيئة البلاد للانتخابات”.

وجدد البرهان التزامه بخروج المؤسسة العسكرية نهائياً من العملية السياسية مع الالتزام بحماية الفترة الانتقالية استجابة للمطالب الثورية وضرورات الانتقال

وقال: “بهذه المناسبة نُطلق النداء مجدداً للإخوة الذين ما زالوا يحملون السلاح أن هلموا إلى الوطن من أجل السلام ولنتحِد في ملحمة البناء”.

وهنأ البرهان الشعب السوداني بالذكرى السابعة والستين لاستقلال السودان، مشيداً بنضالات الشعب السوداني وجهود المخلصين الشرفاء من الرعيل الأول الذين صنعوا الاستقلال.

وأكد البرهان على ضرورة جمع الصف الوطني ووحدة الكلمة واتخاذ الحوار الجاد والموضوعي وسيلة لتجاوز الخلافات والصراعات لتوحيد الجبهة الداخلية لمجابهة التحديات التي تحدق بالوطن.

ونوه البرهان إلى أن هناك من يتربص بشباب السودان ويحاول تدمير مستقبل البلاد من خلال ترويج السموم والمخدرات والأفكار المتطرفة وقال: “فواجبنا جميعاً مجابهة هذا الخطر”.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى