أخبار السودان

الجيش السوداني : لم ننسحب من اليمن

كذّب الجيش السوداني الثلاثاء، تقارير إعلامية يمنية تحدثت عن بدء انسحاب القوات السودانية التي تشارك  في معارك ضد الحوثيين ضمن حلف تقوده السعودية.

ونقل موقع “الرأي الثالث” اليمني عن مصادر حكومية وعسكرية أن القوات السودانية المتواجدة في اليمن منذ بدء الحرب بدأت فعليا الانسحاب من البلاد عقب 8 سنوات من المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن وأشارت المصادر إلى أن القوات السودانية غادرت قاعدة العند على دفعتين وفي طريقها إلى عدن على أن يتم ترتيب مغادرتها البلاد لاحقا.

وقال المتحدث باسم الجيش نبيل عبد الله لـ”سودان تربيون” “إن قوة عسكرية من الجيش كانت تعمل في قاعدة العند انسحبت قبل يومين نحو مدينة عدن الساحلية على أن تحل مكانها قوة جديدة بنفس الحجم ولكنها ستتولى تأمين موقع آخر داخل اليمن”.

وأكد بأن تحركات وتبديلات القوات السودانية المشاركة  تتم وفقا لتقديرات قيادة التحالف وبتنسيق تام مع السودان الذي يعد مكون أساسي في التحالف.

ويشارك السودان في تحالف “عاصفة الحزم” الذي تقوده السعودية لقتال جماعة الحوثي دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وفي ديسمبر 2019 خفض السودان قواته في اليمن من 15000 إلى 5000 جندي.

وأنهى وزير الدفاع اليمني الفريق محسن الديري، الأربعاء المنصرم زيارة للسودان استغرقت خمسة أيام، عقد خلالها اجتماعات مع نظيره السوداني ياسين إبراهيم ووقع على اتفاقيات تعاون عسكري بشأن عمليات السلام ومكافحة الإرهاب.

المصدر: سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى