أخبار السودانالاقتصاد

مشروع الجزيرة مؤهل لتوفير 50%من إحتياجات السودان من القمح

أقر المهندس عثمان جاسر ممثل محافظ مشروع الجزيره لدى مخاطبته أمس بقرية ود إغيبش بمحلية المناقل حشد مزارعي قسمي الهدى والمنسي بوجود تحديات تواجه العروة الشتوية بمشروع الجزيرة لتوفير التمويل اللازم لزراعة محاصيل العروه الشتوية معلنا عن إكتمال زراعة 100 ألف فدان قمح مقارنة ب 300 ألف فدان تم زراعتها في هذا التوقيت الموسم المنصرم وأكد ممثل المحافظ أن مشروع الجزيره مؤهل لتوفير 50% من إحتياجات السودان من القمح داعيا الدولة بضرورة الإلتفات لمشروع الجزيرة.
من جانبه دعا المهندس قسم الله خلف الله ممثل وزير الري والموارد المائية جميع شركاء الإنتاج للتعاضد والتكاتف لنهضة مشروع الجزيره وأعلن عن إلتزامات لوزارة الري تجاه مشروع الجزيرة لإدارة نظم الري مجددا الإلتزام بمعالجة مشاكل الري وصيانة المنشآت لإكمال ري كل مساحات العروه الشتوية.
وشدد د. أمير عبد الله يوسف مدير الإدارة العامة لنقل التقانة وإدارة المعرفة بهيئة البحوث الزراعية على ضرورة إستخدام التقانات الحديثه في تسوية الأراضي الزراعية لضمان إنسياب منتظم لمياه الري لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأعلن خضر الأمين مدير برنامج الفال للتمويل الأصغر والصغير لتمويل المنتجين أن إستراتيجية البرنامج تستهدف توفير الأمن الغذائي وتبسيط الإجراءات وكشف عن إستلام القمح من المزارعين الممولين من البرنامج بالسعر التركيزي المعلن من الدولة لمنع دخول السماسرة وسط المزارعين معلنا عن تحفيز عدد من المزارعين المنتجين والملتزمين.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى