أخبار

استعادات لبدء حملة قومية للتطعيم بلقاحات (كورونا) بالشمالية

السودان الجديد-أكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية عبد الرحمن عبد العال عبادي أن الاستعدادات تتواصل بصورة جيدة لانطلاق الحملة القومية الموسعة للتطعيم بلقاحات كوفيد١٩جولة أكتوبر إعتباراً من الثاني والعشرين من الشهر الجاري وحتى الحادي والثلاثين منه، وتستهدف الحملة الأعمار من ١٨ عام فما فوق والبالغ عددهم بالولاية الشمالية ٨٦٤١٨ شخص .

وأشار في تصريح لـ”سونا” أن إستراتيجية الحملة ستكون بالمراكز الثابتة والمؤقتة والفرق الجوالة، وأضاف أن اللقاحات المستخدمة في هذه الجولة هي جونسون وسينوفارم وفايزر .

وقال عبادي إن الدورات التدريبية الخاصة بتدريب العاملين في الحملة تتواصل هذه الأيام بجميع محليات الولاية وبأشراف ولائي والخبير الوطني لمنظمة الصحة العالمية الأستاذ ناصر جبارة وستنتهي خطة تدريب القوى العاملة في الحملة القومية الموسعة للتطعيم بلقاحات كورونا يوم بعد غدٍ الأربعاء ، مؤكداً أن إجتماعات غرفة عمليات الحملة على مستوى رئاسة الولاية والمحليات تنعقد بشكل يومي للإعداد والتحضير الجيد لانجاح الحملة وتطعيم العدد المستهدف والوصول بنسب تغطية عالية بأعتبار أن التطعيم يمثل الوسيلة الوحيدة للوقاية من خطر الاصابة بفايروس كورونا.

وأشار إلى أن برنامج التحصين الموسع بالولاية في تواصل مستمر مع وزارة الصحة الاتحادية لإجازة وإعداد مسارات تنفيذ الحملة وإستلام حزمة الامداد والمعينات الكاملة، مضيفا أن الحملة تحظى بإهتمام ومتابعة ورعاية كاملة من حكومة الولاية الشمالية ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية .
وناشد مدير برنامج التحصين الموسع بالشمالية في تصريحه جميع المواطنين الذين لم يتلقوا جرعات التطعيم الاستفادة من اللقاحات المجانية المتوفرة في هذه الجولة والاقبال على مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى محليات وقرى الولاية خاصة في إعقاب ظهور بعض الحالات الجديدة بفايروس كورونا.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى