أخبار السودان

النيابة العامة تلاحق نظامي بتهمة الاحتيال على مواطنين باستخدام تطبيق بنكي

خاطبت الإدارة القانونية التي يتبع لها… النيابة العامة تلاحق أحد منسوبي الدعم السريع بتهمة الاحتيال على مواطنين في الخرطوم وكوستي وربك في مبالغ تصل لنحو اثنين مليون وخمسمائة جنيه باستخدام تطبيق بنكي.
وكانت قد كشفت مصادر عدلية أن قيادة قوات الدعم السريع تماطل في تسليم أحد منسوبيها رغم علمها بأنه هارب من العدالة إثر اتهامه بجرم الاحتيال واعترافه بذلك.
ووفقا لمستندات ووثائق اطلعت عليها (الديمقراطي) فإن المجرم يدعى عثمان حسين التوم لوانجي، مولود في مدينة الدلنج بتاريخ 1 يناير 1986، ويحمل الرقم الوطني (8558-8012-691)، وجواز سفر رقم (P03656418).

وتخصص المتهم في عمليات احتيال بتطبيق (بنكك) وقد قام في أولى عملياته التي توالت بعد ذلك، بنهب مبلغ 2 مليار جنيه سوداني (بالقديم) من مدينه كوستي وذلك بتاريخ 24 أبريل 2022.
وطبقا للمستندات، فقد تم فتح بلاغ بنيابة المعلوماتية في مدينة ربك بولاية النيل الأبيض وتم مخاطبة البنك بحجز المبلغ إن وجد لكن اتضح أنه تصرف في المبلغ فور استيلائه عليه بالاحتيال.
وبتاريخ 29 أبريل 2022، قام بعملية احتيال أخرى من مدينة ربك واستولى على مبلغ 340 ألف جنيه، وتم فتح بلاغ بالحادثة بنيابة المعلوماتية بولاية النيل الابيض ومخاطبة بنك الخرطوم بحجز المبلغ بالحساب ولكن اتضح أيضا أن المحتال الهارب تصرف في المبلغ.

وبتاريخ 25 مايو 2022 قام بعملية احتيال أخرى بمدينة الخرطوم بمبلغ 250 ألف جنيه وتم فتح بلاغ بشرطة الخرطوم.

صحيفة السوداني الدولية

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى