أخبار السودان

التربية والتعليم بنهر النيل تودع المعلمين المشاركين في تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية

أكد الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل الوزير المكلف، ثقته الكبيرة في معلمي الولاية لعكس الوجه المشرق لولاية نهر النيل في كافة المحافل والبرامج التعليمية المختلفة.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة وزارة التربية والتعليم بالدامر اليوم المعلمين والمعلمات المشاركين في أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بالخرطوم .

وأشار وزير التربية والتعليم المكلف إلى الإستقرار الذي شهده العام الدراسي المنصرم نسبةً للاهتمام الكبير لحكومة الولاية بالتعليم، وحيا في هذا الإطار كل شركاء العملية التربوية والتعليمية من المجالس التربوية والخيرين، كما حيا جهود المعلمين والمعلمات والإدارات التعليمية.

وأعرب عن أمنياته بأن تتوج هذه الجهود بإحراز النتائج المشرفة في الشهادة الثانوية لتضاف للنجاحات التي تحققت في امتحانات شهادة تعليم الأساس هذا العام.

وأضاف أن امتحانات الشهادة الثانوية تمثل الأمل والحصاد لعدد من السنوات التي قضاها الطلاب في مرحلتي الأساس والثانوي داعياً للتعامل معها بالمهنية المطلوبة.

وتقدم الأستاذ شمس الدين بالشكر لوالي الولاية لتكفله بتكلفة الترحيل ووجبة الإفطار للمعلمين المشاركين في أعمال التصحيح.

وحيا الأستاذ علي حسن جودة مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بولاية نهر النيل المعلمين والمعلمات على امتداد الولاية مشيراً إلى أن معلمي الولاية الذين سيشاركون في تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية تم اختيارهم بدقة وعناية حتى يكونوا خير سفراء للولاية وأشاد في هذا الصدد بتميز وتفرد معلم ولاية نهر النيل وأوصى المعلمين والمعلمات بالحرص على تقديم الأنموذج للمعلم الحريص على الزمن والأداء الجيد.

وأوضح الأستاذ جودة أن ولاية نهر النيل تشارك في أعمال التصحيح بعدد (178) معلم من المساق الأكاديمي و(3) معلمين من المساق الفني و(3) معلمين من المساق الديني بالإضافة إلى (26) فرصة إضافية أكاديمية تحصلت عليها محلية المتمة باجتهادات خاصة.

#سونا #السودان

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى