أخبار

مبارك الفاضل : الآلية الثلاثية “فشلت” و فولكر غيَّب (90%) من القوى خلال اجتماع “السلام روتانا”

قطع رئيس حزب الأمة ؛ مبارك الفاضل بفشل العملية السياسبة التي التعمل الآلية الثلاثية للأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي و الإيقاد على تيسيرها.
و قال الفاضل خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم “الاثنين” إن المبادرة الثلاثية فشلت و علينا أن نتحرك للأمام مضيفاً أن إصلاح الوضع لا يحتاج أكثر من ثمان و أربعين ساعة.

و أضاف ” ثمانية أشهر البلاد بلا حكومة و ستة أشهر و نحن في انتظار الوساطة الأممية التي دخلت بحمد و خرجت بخوجلي”.

و اتهم الفاضل رئيس البعثة الأممية ؛ فولكر بيرتس بتغييب (90%) من القوى السياسية و المجتمعية خلال جلسة الحوار المباشر التي عقدت بفندق السلام روتانا.

و أضاف ” لا أدري السبب و حتى وفد حزب الأمة القومي بقيادة ؛ فضل الله برمة منعه فولكر من المشاركة بحجة إنو الحزب مقاطع الحوار و بعد كده مشى اجتمع مع المجلس المركزي ثم علق الحوار”.

و تابع “متابعين و عندنا المعلومات ، فولكر بفاوض في المكون العسكري في إنو يقبل بتسليم السلطة لمجموعة الأربعة و يكتفي بمجلس الأمن و الدفاع”.

و انتقد الفاضل جلوس قادة المكون العسكري في مجلس السيادة في حوار برئاسة موظف أممي _على حد تعبيره ، محذراً من التفريط في أمن و استقرار البلاد حال انتظار الآلية الثلاثية للتوصل إلى حل مضيفاً أن حل الأزمة يكمن في أن تجلس القوى الوطنية مع القيادة العسكرية و تصل لاتفاق.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى