أخبار السودان

وزير المعادن: التعدين في جبل عامر متاح حالياً

كشف وزير المعادن محمد بشير عبدالله أبونمو عن مراجعة شاملة لقطاع المعادن خاصة مشروع جبل عامر بولاية شمال دارفور وارياب بولاية البحر الأحمر.

وأكد أبو نمو قدرة الوزارة على حل الاشكالات في هذه المناطق من خلال قيام الوزارة بدورها كاملا في مجال التامين وتوفير الخدمات والسعي مع المجتمعات المحلية لخلق الرضا حتي تتمكن الدولة من بداية عمليات الإنتاج .

واستعرض اجتماع عقد بمقر هيئة الأبحاث الجيولوجية بالخرطوم اليوم ( الأربعاء) بحضور وكيل الوزارة دكتور محمد سعيد زين العابدين ومدير الهيئة العامه للأبحاث الجيولوجية جاهزية الهيئة وأجهزتها الفنية لبداية العمل والإنتاج في منطقة جبل عامر.

و شدد الاجتماع على ضرورة تطبيق اشتراطات البيئة والسلامة والمسؤولية المجتمعية بالنسبه للشركات والمستثمرين في كل مربعات الامتياز التي بدأ العمل فيها.

وطالب أبو نمو المجتمعات المحلية بجبل عامر و أرياب بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والشرطية والإدارات الأهلية من أجل تأمين مواقع الإنتاج لاستمرار للعمل ، ودعا الشركات و المستثمرين لمضاعفه الجهد من أجل دعم الاقتصاد السوداني خاصة في المناطق التي لم تحظى بمثل هذه الإستثمارات ، لافتاً إلى أن منح مربعات الامتياز في جبل عامر متاح الآن و أكد أن الدولة تعمل علي تسهيل الإجراءات لبداية عملية الاستثمار بالجبل وتذليل كافة العقبات التى تعترض عمليات الإنتاج .

من جانبه أكد مدير مشروع جبل عامر لإنتاج الذهب بولاية شمال دارفور جيلوجي مستشار رضوان احمد محمد، أن اهتمام الدولة بجبل عامر نابع من اهميته الاقتصادية ، ووصفه بالمشروع الواعد في انتاج المعادن خاصة الذهب ، وقال إنهم وضعوا حلول في كافة الجوانب لمستقبل المشروع خاصة الجوانب الأمنية والاقتصادية وتوقع، إن يسهم المشروع في الاقتصاد السوداني بعد التنسيق المحكم بين وزارة المعادن ممثلة في الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية وولاية شمال دارفور .

ويعد جبل عامر واحد من اكبر المشروعات التعدينية بالسودان.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى