أخبار السودان

استقالات جماعية لأساتذة الجامعات

السودان الجديد ـ كشف عبدالله الرضي ؛ عضو الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم عن بروز اتجاه قوي وسط الأساتذة بالجامعة لتقديم استقلات جماعية عن العمل بمهنة التدريس الجامعي.
و أوضح الرضي في تصريح بحسب باج نيوز أن الخطوة تأتي على خلفية عدم استجابة الدولة لتطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي مشيراً إلى أن راتب الأستاذ الجامعي لا يكفي لتلبية حاجة الأسرة من الخبز فقط.

و أبان أن أعلى راتب يتقاضاه الأستاذ الجامعي هو البروفسير حيث يبلغ راتبه 50 ألف جنيه بينما يتقاضى الأستاذ المساعد (الدكتور) 42 ألف جنيه فيما لا يتجاوز راتب مساعد التدريس (المعيد) 16 ألف جنيه.

و أشار الرضي إلى استمرارهم في الإضراب المفتوح عن العمل و الذي أكمل أسبوعه الثالث مؤكداً أن الهيئة النقابية لن ترفع الإضراب إلا بتطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي.
و حول سؤاله عن موقفهم من إعلان وزير المالية زيادة الأجور بشكل مقدر في موازنة العام الجاري أوضح أن الزيادة تمثل فقط 15% من الهيكل الراتبي الخاص الذي أجازته اللجنة الوزارية بالتعليم العالي و أقره مجلس الوزراء.
و كان الناطق الرسمي باسم لجنة أستاذة الجامعات السودانية “لاجسو” كشف في حديثه لقناة سودانية 24 عن شروعهم فعلاً في تقديم استقالات جماعية.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى