الصحة

انعدام الأكسجين بمراكز عزل كورونا

السودان الجديد ـ تفاقمت أزمة الأكسجين بمراكز عزل علاج مرضى كورونا وعبر عدد من مرافقي المرضى بمركز عزل مستشفى النبت بودمدني عن غضبهم بإغلاق طريق مدني العام بوضع أسطوانات الأكسجين الفارغة وسط الطريق احتجاجًا على انعدام الأكسجين صباح أمس في وقت كشفت فيه أحصائية الإدارة العامة للطورائ والأوبئة بوزارة الصحة بالولاية عن تسجيل ٣٠ حالة إصابة جديدة ووفاة ثلاثة آخرين بكورونا.

و أقر د. أسامة عبدالرحمن الفكي مدير عام وزارة الصحة صحيفة السوداني بوجود مشكلة في إمداد الأكسجين من الشركات للولاية إضافة إلى وجود مشكلة في الأسطوانات الفارغة بتلف نحو ١٦٠ أسطوانة من جملة ٦٠٠ أسطوانة بالولاية وأكد أن وزارته بذلت جهدًا كبيرًا لتغطية العجز في الأكسجين بمراكز العزل بالشراء من السوق المحلي لـ ٣٨ أسطوانة بواقع ٨ آلاف ج للأسطوانة الواحدة مقارنة بسعر الشركات ١٢٠٠ج للأسطوانة إضافة إلى ٨٠ أسطوانة من شركة الهواء السائل وتوقع وصول ٦٠ أسطوانة من شركة جياد.

و أوضح أن الحاجة اليومية للأكسجين تقدر بـ٢٠٠ أسطوانة في اليوم وأرجع عبدالرحمن زيادة الحاجة لزيادة الحالات المكتشفة وحالات الاشتباه موضحًا أن هذه الموجة استهدفت الفئة العمرية ما بين ١٩ عامًا و حتى ٢٥ عامًا وأصبحت نسبة الإصابة هي الأعلى وسط الشباب و شدد على ضرورة الالتزام بالموجهات الصحية وأخذ اللقاحات و ضرورة الاهتمام بصيانة الأسطوانات التالفة من قبل الشركات .

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى