الصحة

عصير طبيعي لتسكين آلام المفاصل سريعا

السودان الجديد ـ إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي أو العظمي، فهناك مشروب فاكهة طبيعي، يمكن صنعه في المنزل، يساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة لكلا النوعين، بحسب دراسة طبية حديثة.

و ذكرت الدراسة أن عصير فاكهة الأناناس يُعد بمثابة ترياقا لالتهاب المفاصل، حيث أظهرت عدد من الدراسات أنه يمكن أن يعكس الالتهاب.

و يعتبر الأناناس مصدرا جيدا لفيتامين C و إنزيم البروميلين، و الذي ثبت أنه يقلل الألم والتورم في التهاب المفاصل الروماتويدي، وفقا لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

و أشارت الدراسة إلى أن تأثير البروميلين المضاد للالتهابات ينبع من قدرته على تعزيز إنتاج مركبين أساسيين يعملان على عكس الالتهاب، حيث استُخدمت مشتقات الإنزيم في المكملات الغذائية لعلاج الالتهابات الحادة و الإصابات الرياضية.

و من بين الطرق المختلفة لتعزيز الاستهلاك الغذائي للبروميلين للتخفيف من آلام المفاصل، تناول الأناناس الطازج أو شرب عصيره حيث ثبت أنه أكثر فائدة من تناوله في المكملات الغذائية.

و يمكن أن تساعد المركبات العضوية المعروفة باسم البوليفينول الموجودة في الأناناس أيضا في تخفيف الألم الناتج عن هشاشة العظام.

و ثبت أيضا أن هذه المركبات تعمل على تحسين مرونة المفاصل و الحركة العامة.

يُذكر أن دراسة علمية في عام 2006 حللت الدراسات حول العلاجات البديلة لالتهاب المفاصل و أفادت بأن البروميلين أكثر فعالية من مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى