منوعات

قادة الأجهزة الصحية بشمال دارفور يتقدمون حملة التطعيم بلقاح جونسون

قال مدير صندوق الإمدادات بولاية شمال دارفور دكتور أبوبكر محمد الحاج أن الإحتفال باليوم العالمي الصيدلة يعد فرصة جيدة لتبصير وتوعية المجتمع ومتخذي القرار بأهمية الاداور التي يقوم بها الصيدلي في تقوية النظام الصحي التي قال إنها تمثل الركيزة الأساسية في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين .

واستعرض د. الحاج في الاحتفال الذي نظمته اللجنة التسييرية للصيادلة بقاعة المجلس التشريعي الإنتقالي بالفاشر بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة والذي جاء تحت شعار ( الصيدلي صمام آمان ضد الأمان)،أهداف صندوق الإمدادات الدوائية والمتمثلة في توفير الأدوية المأمونة والفعالة والمساهمة في توفير بيئة جاذبة للعمل بجانب توحيد أسعار الأدوية علي مستوي السودان مع الترويج للإستخدام الأمثل للأدوية كاشفآ عن وجود مشكلة النقص في الكوادر الصيدلانية علي مستوي الولاية الأمر الذي يؤثر على جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضي .

في ذات السياق أوضح رئيس اللجنة التسييرية للصيادلة بالولاية دكتور طارق أحمد آدم أن دول العالم قد درجت علي الإحتفال باليوم العالمي للصيادلة في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام بهدف توصيل دور الصيدلي والعمل علي نشر الثقافة الدوائية في المجتمع.وعبر عن شكره وتقديره لوزارة الصحة ومؤسساتها الصحية والشركاء لوقفتهم مع اللجنة في سبيل تنفيذ برامجها .

وكانت ممثلة المجلس القومي للأدوية والسموم فرع الولاية دكتورة نبوية عبد الجبار عبد الله قد إستعرضت أهداف المجلس وجهوده لإحكام الرقابة علي الأدوية .

يذكر أن ممثل والي شمال دارفور والمدير العام لوزارة الصحة ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي قاموا بإفتتاح المعرض المصاحب للإحتفال باليوم العالمي بجانب تدشين حملة تطعيم الصيادلة بلقاح جونسون أند جونسون ضد فيروس كورونا حيث تم تطعيم كل من مدير صندوق الإمداد الدوائي ورئيس اللجنة التسييرية للصيادلة بالولاية كما يتضمن برنامج الإحتفال تقديم العديد من المحاضرات بجانب ليلة ثقافية..

وكانت اللجنة قد سيرت كرنفالآ جاب الشوارع الرئيسية لمدينة الفاشر إيذانآ بإنطلاق الإحتفال .
سونا

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى