أخبار السودان

الستيت يجرف جثث عشرات من التقراي والخارجية السودانية تستدعي السفير الأثيوبي

السودان الجديد ـ أصدرت وزارة الخارجية بياناً صحفياً حول إستدعاء السفير الإثيوبي في السودان لإبلاغة بعثور السلطات السودانية خلال الفترة من ٢٦ يوليو وحتى ٨ اغسطس ٢٠٢١م ، على 29 جثة حملها نهر ستيت شرق القرى المحاذية لمحلية ود الحليو بولاية كسلا.

و فيما يلي نص البيان بحسب ما ورد بوكالة الأنباء سونا :

استدعت وزارة الخارجية السودانية بتاريخ ٣٠ اغسطس ٢٠٢١م سفير جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديموقراطية لدي الخرطوم على خلفية عثور السلطات السودانية خلال الفترة من ٢٦ يوليو وحتى ٨ اغسطس ٢٠٢١م ، على عدد 29 جثة حملها نهر ستيت شرق القرى المحاذية لمحلية ود الحليو بولاية كسلا، حيث قامت السلطات المختصه في الولاية بالإجراءات اللازمة بموجب أحكام قانون الإجراءات الجنائية لجمهورية السودان.

و أبلغت وزارة الخارجية السفير الإثيوبي بأن الجثث تعود إلى مواطنين إثيوبيين من قومية التقراي ، تم تحديد هواياتهم بواسطة بعض الأفراد الإثيوبيين المقيمين بمنطقة ود الحليو، وقد طلبت وزارة الخارجية من السفير الإثيوبي نقل ذلك لسلطات بلاده.

الجدير بالذكر أنّ السودان يستضيف أعداداً كبيرةً من اللاجئين الإثيوبيين الذين تزايد توافدهم في الآونة الأخيرة إليه، حيث حرصت حكومة السودان على الوفاء بإلتزاماتها بموجب القانون الدولي ، وبما تمليه عليها الأواصر الإنسانية نحوهم، كما رأت أن تكون معسكرات إيوائهم بعيداً عن الحدود الإثيوبية حرصاً على سلامتهم إلى جانب توفير الخدمات اللازمة لهم.

وزارة الخارجية

إدارة الإعلام والناطق الرسمي

الثلاثاء ٧ سبتمبر ٢٠٢١م

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى