أخبار السودان

تدشين صرف المنحة المدرسية المقدمة من البنك الدولي بمحلية اللعيت

السودان الجديد _ دشن المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور إسماعيل عمر حسين آدم برنامج صرف المنحة المدرسية المقدمة من البنك الدولي في إطار الشراكة الدولية لدعم التعليم الإبتدائي ويستهدف البرنامج تقديم الدعم المادي لتلاميذ وتلميذات (55) مدرسة بجميع مناطق المحلية بتكلفة بلغت (16) مليون جنيه وذلك في إطار المشروع الإسعافي لدعم تعليم الأساس.

وبحسب سونا، أكد لدي مخاطبته اليوم حفل التدشين، إهتمام محليته بقضايا التعليم بتسخير كافة الإمكانيات لمعالجة المشكلات التي أدت لتدني التعليم بالمحلية، مشيداً بجهود البنك الدولي الداعمة للبلاد للدفع بمسيرة العملية التعليمية.

وقال إن المنحة التي تم تدشينها اليوم هي نتيجة لثمرة جهود الانفتاح الذي شهدته البلاد، مشددً على ضرورة توظيف المنحة وفق أوجه الصرف المحددة لزيادة نسبة التحصيل الأكاديمي وتحسين البيئة المدرسية.

فيما قال ممثل المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية، إن المنحة التي تم تدشينها اليوم ليست بديلا لسياسة مجانية التعليم بل جاءت في إطار الشراكة الدولية لدعم التعليم وتنفيذ المشروعات الإستراتيجية للدفع بعجلة التعليم.

ولفت إلى أن برنامج صرف المنحة سيستمر لمدة 3 أشهر بواقع دولارين لكل تلميذ وتلميذة، مشيرا إلى أنه قد تم تخصيص مبلغ (12500) جنيه لكل مدرسة للحد من جائحة كورونا.

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى