العالم

تاجر حــشيــش لبناني يطلب من الحكومة فتح ابواب التصدير :لدينا كمية تكفي 100 عام

أظهر تقريرًا تلفزيونيًا بثّته قناة “O t.v” اللبنانية، مراسلة القناة إلى جانب تجار حشيش لبنانيين وهم يطالبون الحكومة بفتح المعابر لتسهيل تجارة الحشيش إلى دول الجوار.
وقالت مراسلة القناة، إنه بعد أن كان سعر الـ 1200 غرام من الحشيش، يتراوح سعره بين 500 دولار حتى 1800 دولار أمريكي، بات اليوم يتراوح سعره بين 50 دولار حتى 100 دولار أمريكي.

 

وزعم أحد تجار الحشيش خلال التقرير المصوّر، أنَّ ميليشيا “حزب الله” أغلق المعابر الواصلة مع سوريا، منذ أكثر من عام، ولم يسمح بإدخال غرام واحد، كما أنَّ وزراء لبنان شددّوا على المعابر ولم يسمحوا بالتجارة.
وأشار التاجر إلى أنَّ الحكومة اللبنانية تُضييق على تجار الحشيش، وتمنعهم من تجارتهم، الأمر الذي يُصعب عليهم تعليم أولادهم وإكمال دراستهم.

وأضاف أن الحشيش الذي يقومون بترويجه يتكفل بمصاريف أسر، مؤكدا أن هذه الأسر لم تعد تجد ما تصرفه على تعليم شبابها وأطفال، لافتا إلى أن استمرار هذا الوضع ستجعل الأهالي يقدمون على السرقة.

وذكر آخر أن لديهم كميات مكدسة من الحشيش تكفي اللبنانيين لمدة 100 سنة قادمة، مؤكدًا أن الحشيش مصدر رزقهم الوحيد، فيما طالب شخص آخر بتشريع يسمح لهم بممارسة تجارة الحشيش بشكل شرعي أو بدائل لنبات أخرى ليقوموا بزراعتها.


مزمز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى