المقالات

نبرة حق – بقلم همام محمد الفاتح

الفضائيات في رمضان

✍️شهر رمضان كريم يجب أن يكون كل المسلمين في حالة خشوع وعبادة لأن الأجر مضاعف نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال… ولكن لا مانع من الترويح عن النفس بمشاهدة القنوات الفضائية خاصة أن إدارتها تجتهد في بث مواد اعلاميه قويه ومثيرة للجدل،في هذا المقام رأي الشخصي في البرامج الرمضانية العالميه والمحلية.

✍️نبدأ بالبرنامج صاحب الأعلى مشاهدة في العالم العربي اجمع وبطله النجم الكبير رامز جلال وهو (رامز عقله طار)وقد تعودنا دائما منه الإثارة والمتعة في كل عام … لذلك يجب علي برنامجنا المحلي (عليك واحد)الذي يبث عبر فضائية S24أن لايقلد فكرة رامز جلال وأيضا عليك واحد ضعيف المقلب في هذا العام.

✍️ البرنامج الأقدم في السودان هو برنامج اغاني و اغاني وعرابه الأستاذ السر قدور بيد أنه في العام السابق والحالي نفس الفكرة حتي ضحكة السر قدور قد ذبلت وانتهت واصبح البرنامج بدون جديد وكل الاغاني مكررة تسببت في عدم مشاهدة اغاني وأغاني… وفي قناة الهلال يوجد برنامج يلا نغني والميزة فيه هو أتاحت الفنانين من أداء اغانيهم الخاصة وعكس برنامج قدور.

✍️اما بنسبة لبرامج قناة سحر الموسيقى السودانيه (انغام) تحتوي على برامج فاشلة والركيكة لا أدري كيف تمت الموافقة على بثها من إدارة البرامج في القناة وهو برنامج (ريفرش) وكيف لا ويقدمه محمد معنى اعلامي بدون لون ولارائحة.. ولكن توجد بها برامج شيقة للمشاهدين منها برنامج الصندوق في موسمه الثالث وهذا البرنامج الذي ولد بأسنانه واصبح له عدد كبير من المشاهدين.. و في برومو البرنامج ذكر أحد الفنانين الساقطين كلمة خادشة للحياء (اغتصبوني) ياللهول! وفي زمن فن عائشه الجبل وماشابهها كان علي دندش أن يحذف هذه الحلقه لأن ضيفها من أشباه الرجال.

✍️اما التلفزيون القومي نائم نومة أهل الكهف فهو كعادته بائس وفقير وليس به برامج الا التي تطبل للحكومة وقوئ الحرية والتغيير التي قضت نحبها لذلك عزف الشعب السوداني عن مشاهدته تمام “الحمدلله ان عندنا ريموت” . وبالنسبة للبرامج الدرامية في السودان ف حدث ولا حرج تخلف وعدم اجادة تمثيل الأدوار ولا وجود لإنتاج أو إخراج قوي بالله ارجو للقائمين على امر الدراما في السودان أن لهم خيارين اما أن يذهبوا إلى مصر لكورسات طويله او الذهاب عن هذا المجال كفاية فضائح ونتمنى التوفيق للجميع.

خارج الخط
اللهم ارحم الرئيس التشادي ادريس ديبي رحمة واسعة
اللهم احفظ تشاد من الفتن ماظهر منها وما بطن ولكني ارئ شجرا يتحرك في تشاد
واغفر لي الأستاذ الكبير يوسف سيد أحمد خليفة انك ولي ذلك والقادر عليه

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى