أخبار السودان

تواصل عمليات تطعيم لقاح فيروس كورونا بالخرطوم

تواصلت عملية تطعيم لقاح فيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي والتي تستمر لمدة عشرة أيام تنتهي في السادس من ابريل القادم ،حسب ما هو مقرر، وسط اقبال المواطنين .

وبحسب (سونا) وعبر دكتور شيماء صلاح الدين المشرف المدير الطبي لمركز حي الزهور المرجعي الذي يغطي مناطق العمارات والخرطوم “2” والديوم الشرقية، عن ارتياحها لاقبال الجمهور على عمليات التطعيم متجاوزين حاجز الخوف اثر حالات تردد شابت بعض المواقف مؤكدة أن مركزها قام بتطعيم 250 فردا خلال اليومين شملت الكوادر الصحية والفئات من كبار السن 60 سنة فما فوق وذوي الامراض المزمنة .

وأضافت أن عمليات التطعيم سوف تشمل جميع المواطنين الا أنه حسب الاولويات فان استهداف هذه الفئات تم نسبة لانها الاكثر عرضة للاصابات والاكثر تعرضا لخطر الوفاة في حالات الاصابةوطالبت دكتورة شيماء وزارة الصحة منحهم المزيد من الجرعات للقاح نسبة لتزايد اعداد المواطنين، وقالت أن اللقاحات التي يتم استخدامها حاليا هى من نوعية ” استرازينيكا”.

في السياق ذاته قالت المدير الطبي لمركز صحي القوز دكتورة الاء عبد المجيد أنه نسبة لعدم تكثيف الدعاية لم يتمكن المركز من تطعيم اكثر من 100 حالة خلال اليومين الماضيين الا انه بدءا من اليوم فأن الاعداد بدأت في التزايد

المصدر : كوش نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى