الرياضة

المريخ يطالب بمحاسبة المتورّطين في الاعتداء على أعضاء الجمعية العمومية

أدان مجلس المريخ الاعتداء غير المبرّر على أعضاء الجمعية العمومية من قبل الشرطة واستخدام الغاز المسيل للدموع عند محيط النادي والاستاد دون جُرم، مطالبًا بالتحقيق ومحاسبة المتورّطين حفاظًا على حقوق النادي وعضويته.

المجلس شكر كلّ الأقطاب والرموز على مشاركتهم الفاعلة، ليشمل اللجنة الأولمبية ممثلاً في سكرتيرها “حسام هاشم”، وممثلي الاتحاد العام ” محمد حلفا، معتز الشاعر” على حضورهم ومراقبتهم للجمعية التي خرجت في ثوب قشيب.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ، الأحد،

وقال النادي في بيانه إنّ الحادثة لن تمرّ مرور الكرام، كاشفًا عن أنّ قرّر مخاطبة المجلس السيادي، رئاسة مجلس الوزراء، وزارة الداخلية، وقيادة الشرطة بما وقع في حق أعضاء نادي المريخ من عنفٍ غاشمٍ لا يتسق ومضامين الرياضة.

وأضاف” أدّى ذلك إىى تسبّب الأذى، ودون أيّ مبرر قانوني، حيث لا تمتلك الشرطة حق التدخل في منع أيّ نشاطٍ للجمعيات العمومية للأندية على اعتبارها السلطة العليا التي تقرر في شئون أنديتها”.

وأتمّ” لن يهدأ بال إلاّ بالتحقيق في القضية الخطيرة، ومحاسبة المسؤول والمتورّطين حفاظًا على حق النادي وحقوق عضويته”.

ودعا المجلس عضوية النادي إلى التماسك تأهبًا للفعاليات المقبلة، والتي تشمل الجمعية العمومية الانتخابية والمنوط بها تسليم الأمانة إلى مجلسٍ جديدٍ برغبة أهل النادي بما يتوافق وتطلعاتهم.

وقال مجلس المريخ إنّ النادي يشهد فصلاً جديدًا من تاريخه التليد بإجازة النظام الأساي وانتخاب اللجان العدلية، مبينًا أنّه سيستشرف مستقبلاً زاهرًا يحكمه دستور مُحكم أسهمت في ميلاده كل فئات المريخ التي إلتقت على حب ناديها وتقديم مصالحه العليا.

وأشار المجلس إلى أنّ إجازة النظام الأساسي وانتخاب اللجان الدائمة عهدٌ جديدٌ، وقفزة هائلة في مشوار تطوير النادي ومناظرة العالمية من خلال توفير البيئة القانونية التي تمكن الكوادر التنفيذية من العمل في حرية وإبداع ليكون النادي أحد أفضل الأندية على المستوى الإقليمي، القاري، والعالمي.

وأضاف” لقد كان يوم أمس يومًا تاريخيًا، شهد ملحمة أثبتت همم أهل المريخ العالية وإصرارهم على نيل ما يريدون، رغم كل المعوقات التى ارادت تكسير مجاديف النماء الذي يرغبون”.

والسبت، أعلن المكتب التنفيذي لنادي المريخ عن إجازة النظام الأساسي، وإنهاء فترة مجلس آدم عبد الله سواكال.

وكلّفت الجمعية العمومية التي جرت، السبت، المكتب التنفيذي بتسيير مهام النادي إلى حين عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد بعد”45″ يومًا.

المصدر : باج نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى