أخبار السودان

الحركة الشعبية ولجنة المعلمين تتفقان على إحداث تغيير جذري في نظام التعليم

تمّ الاتّفاق على العمل على تفكيك التمكين وتطوير المناهج وسياسات تعليمية جديدة ترضى الشعب والمعلمين وقيم المواطنة بلاتميز.

قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان ولجنة المعلمين السودانيين، عزمهما على إحداث تغييرٍ جذري وبنيوي في نظام التربية والتعليم بالبلاد.

جاء ذلك في بيانٍ مشتركٍ، الأحد، تناول سبل إنجاح الفترة الانتقالية واستكمال مهام الثورة بالتركيز على قضايا التربية والتعليم.

وأوضح البيان أنّ قيادة لجنة المعلمين السودانيين التقت بقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال الجبهة الثورية في اجتماع نوعي بغرض التفاكر والتنسيق حول قضايا الثورة والتغيير بالتركيز على قضايا التربية والتعليم..

وأشار إلى دعم الحركة الشعبية موقف لجنة المعلمين السودانيين في إحداث تغيير جذري وبنيوي في نظام التربية والتعليم في السودان على أنّ يقوم بترسيخ قيم المواطنة بلا تمييز واحترام الآخر وإزالة الفوارق والفجوات والاختلالات لبناء السودان على اُسس ومبادئ ثورة ديسمبر المجيدة.

وأكّد البيان بحسب وكالة السودان للأنباء على ضرورة صياغة سياسات تربوية تراعي التنوع وتطوير المناهج وفق رؤى علمية متوافق عليها من قبل المختصين وإزالة التشوهات التي تمت في العهد المباد.

واتفق الطرفان على تشجيع القرارات التي تصبّ في تطوير وتحديث العملية التربوية والتعليمية.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى