أخبار السودان

منظمة شهداء ديسمبر تطالب بلجنة تحقيق دولي في مجزرة القيادة العامة

دعت منظمة شهداء ديسمبر المجيدة، كافة قطاعات الشعب السوداني والثوار للخروج بعد غدٍ السبت في الذكرى الثانية لثورة ديسمبر، في مسيرة سلمية تراعي كافة الدواعي الصحية.

وقال رئيس المنظمة فرح عباس فرح، إنابة عن أسر الشهداء، إن الحكومة الانتقالية الحالية أتت بدماء هؤلاء الشهداء وكان من الأوجب أن تكون الأولوية لهم في العدالة في مجزرة القيادة العامة “ولكن يبدو أن الحكومة في غياب تام”.

وأضاف عباس في منبر وكالة السودان للانباء اليوم “الخميس”: “رسالتي إلى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولي في مجزرة القيادة العامة”، واتهم اللجنة الوطنية برئاسة أديب بانها لم تنجز غير (2%) من المطلوب منها نسبة للتقاطعات الكثيرة.

ونادى عباس بضرورة تدخل مكتب حقوق الانسان والمفوض السامي في جنيف للتحقيق حول هذا الأمر.
وطالب عباس، رئيس القضاء بإنشاء محكمة خاصة تخص الشهداء ومحاكمة المتهمين، وحمّل الأجهزة العدلية مسؤولية عدم رفع الحصانة عن المتهمين العسكريين.

من جانبه، قال عضو اللجنة المشتركة لميثاق الثوار والشهداء والجرحى والمفقودين عبد المنعم أبو القاسم، إنه لا احترام لحكومة عجزت عن توفير لقمة العيش للمواطن.

وطالب بالقصاص لشهداء الثورة وفوراً، إلى جانب الإسراع في محاكمة قيادات النظام المباد، مرتكبي الإبادات الجماعية أمام محكمة ثورية خاصة وفي ميدان عام، إضافة لقيام وتكوين المجلس التشريعي بواسطة الثوار وأصحاب المصلحة الحقيقيين.

باج نيوز

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى