أخبار السودان
وزير البنى التحتية يصدر أمراً بإيقاف قراره السابق بتعيين مدير للميناء الجنوبي

أصدر وزير البنى التحتية و النقل هاشم بن عوف قراراً بإيقاف العمل بقراره رقم (16) و الخاص بتعيين محمود إدريس الحبر مديراً تنفيذياً للميناء الجنوبي بميناء بورتسودان.
و أوضح الوزير في خطابه ، أن الغرض من القرار السابق لم يكن فصل الميناء الجنوبي أو تخصيصه أو بيعه، وقال “لكن واجهنا فهماً مخالف لرؤيتنا عند وصولنا بورتسودان” و أضاف ” هذا خطأ أتحمله و سأسعى للاستفادة من استحقاقات الميناء فيما تم تفويضه لنا والاستفادة من الخبراء الوطنيين بشرط القبول في مجتمع الميناء”.
و أشار الوزير إلى أن القرار أتى بعد الاتفاق مع وزارة المالية ليكون للميناء الجنوبي حرية الحركة في شراء و تأهيل الآليات و تطوير الأداء للمستويات العالمية في مناولة الحاويات.
باج نيوز