أخبار السودان

لجنة التعبئة والاستنفار يعزز دور القطاع الطبي والدعوة والارشاد بحلفا

حيا الاستاذ علي حسن بتيك الرئيس المناوب للجنة العليا للتعبئة والاستنفار لدى لقائه بالقطاع الطبي على صبرهم وتحملهم للظروف التى يمر بها القطاع و الحفاظ على النظام الصحي من الانهيار مؤكدا ان رسالة الاستنفار والتعبئة هي رسالة يحملها الجميع ويبلغها من مكانه وان مسؤولية الحفاظ على السودان وأهله تقع على عاتق الجميع معربا عن شكره المجهودات التى تبذلها لجنة الإسناد الطبي بالولاية الشمالية بقيادة الدكتور/ سموءل حاج عثمان مع أدارة مستشفى وادي حلفا والتى كان ثمارها افتتاح بنك الدم بمدينة وادي حلفا مؤخرا .
واضاف الملازم أول طبيب/ أسامة تاج السر نائب رئيس لجنة المعسكرات والتعبئة أنهم في لجنة المعسكرات قاموا بفتح عدد من المعسكرات وتخريج دفعات من المستنفرين وذلك لتعزيز الوضع الامني بالمحلية.

وأكد ان محلية حلفا تشهد الان استقرارا في الجانبين الصحي والامني وان هذا الاستقرار سوف يتم تعزيزه عن طريق العمل الموحد بين كل قطاعات المجتمع .
وتحدث العاملون بالقطاع الصحي عن دعم القطاع الطبي للقوات المسلحة في معركتها ضد المليشيا المتمردة واكد الدكتور/ صابر فتحي عبدالله مدير عام مستشفى وادي حلفا أنهم في القطاع الطبي سوف يكونوا عند حسن الظن بهم وأنهم سوف يعملون على تطوير الخدمات الصحية في محلية حلفا وذلك لان المحلية تعتبر المعبر الوحيد على دولة مصر التي يقصدها الفارين من جرائم وانتهاكات المليشيا المتمردة .

وجدد التأكيد علي أنهم يقفون مع القوات المسلحة في خندق واحد في معركة الكرامة الوطنية .

وشهد اللقاء تبرعات مالية وعينية من السادة مديري المراكز الطبية الخاصة والصيدليات .
على صعيد متصل رحب الاستاذ علي حسن بتيك الرئيس المناوب للجنة العليا للتعبئة والاستنفار بقطاع الدعوة والإرشاد وأكد ان هذا القطاع من أهم القطاعات وانه يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في نشر وتوضيح ما تمر به البلاد من عدوان يستهدف الدولة السودانية والمواطن .
وحيا القوات في الصفوف الأمامية التي تقاتل من اجل وحدة هذا الوطن وقال أن هنا يأتي دور المساجد داعياً ائمة المساجد بالدعاء والقنوت لله سبحانه وتعالى أن ينصر قواتنا المسلحة مؤكداً ان الدعاء سلاح لا يمكن صده ابداً ، وقال إن رسالة التعبئة والاستنفار يجب أن تكون في مقدمة الأمور التي يجب الحديث فيها وان قطاع الدعوة والإرشاد يجب أن يوصل هذا الرسالة لكل مواطن حتى تنكشف هذا الغمة وتنتصر قواتنا المسلحة في معركة الكرامة الوطنية .

ومن جانبه شكر الشيخ طارق عبدالفتاح مدير الدعوة والإرشاد بالمحلية اللجنة العليا على الجهد المبذول الذي لا يخفى على احد وشكر قطاع الائمة والدعاء على الادوار التى يقومون بها في المجتمع ، وأنهم سوف يعملون بكل طاقاتهم لنشر الوعي بين المجتمع وقال أنهم سند ودعم للقوات المسلحة في معركة الكرامة الوطنية حتي النصر .

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى