أخبار السودان

حكومة ولاية الخرطوم تنخرط في مشاورات لتوفير احتياجات رمضان

انخرطت حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم في مشاورات مكثفة حول سبل توفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان للمواطنين الموجودين داخل الولاية ويعانون من ويلات الحرب وتوفير قوت يومهم بعد فقدان مصادر الدخل .
ودار نقاش طويل حول تقدير احتياجات المواطنين وتحديد الجهات الممولة ممثلة في الحكومة الاتحادية وديوان الزكاة والتواصل مع أصحاب الاعمال والمنظمات والخيرين الذين كانت لهم اسهامات كبيرة في تقديم العون للمواطنين.
وأقرالاجتماع ضرورة توسعة التكايا ودعمها وكذلك التوسع في موائد الرحمن ودور الإيواء كآليات رئيسية لتقديم إفطار رمضان.
كما أكد الاجتماع على ضرورة تأمين خدمات الكهرباء والمياه وتحسين شبكات الإتصالات بدعم المجهودات المبذولة حاليا لاعادة خدمات الإتصالات.
وقال والي الخرطوم أن مواطني الولاية قد فقدوا مصادر دخلهم ويعانون الآن وهذا يستلزم منا جميعا التعاون والتكافل لأجل توفير إفطار رمضان واضاف ان الولاية تجتهد في ذلك غير أنها تعاني من فقدان مصادر دخلها بسبب الحرب لذلك نتوجه بالنداء لكل أصحاب المبادرات والمنظمات والخيريين في تنفيذ برنامج رمضان ونيل فضل إفطار الصائم.

وناشد الوالي الحكومة الاتحادية بالنظر لمرتبات العاملين بالولاية الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ يونيو من العام الماضي ويكابدون الآن شظف العيش وهم على أعتاب شهر رمضان.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى