الاقتصاد

الموارد المعدنية تبحث إستخدام الطاقة الشمسية في مواقع التعدين

بحث المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، مع إدارة شركة دال للطاقة آليات إستخدام الطاقة الشمسية في مواقع التعدين، وإمكانية الإستفادة القصوى لزيادة الإنتاج وتقليل تكلفة التشغيل.
وأعلن محمد طاهر، خلال لقائه وفد شركة دال للطاقة، بمكتبه ببورتسودان، دعمه لجميع المشروعات التي من شأنها تطوير قطاع التعدين وتقليل تكلفة الإنتاج، وكشف عن نجاح تجربة إستخدام «الطاقة الشمسية» في بعض مواقع الإنتاج، ومشروعات المسؤولية المجتمعية التي قدمتها الشركة للمجتمعات المستضيفة للأنشطة التعدينية، داعياً لتطوير تجربة إستخدام الطاقة الشمسية في مواقع التعدين مع تقديم الضمانات الكافية للمستفيدين باستمرارية المشروع.

من جانبه كشف مدير تطوير الأعمال لشركة دال للطاقة، مهندس مصعب محمد حسن، عن خطة لتوليد طاقة مستدامة للمشروعات الخدمية والقطاعات الإنتاجية، مشيراً إلى تطور تكنولوجيا توليد الطاقة وإنخفاض تكلفة التشغيل، وتعهد مصعب بتقديم كافة الحلول التي تواجه التشغيل في مواقع التعدين والمشروعات الإنتاجية، مؤكداً استعداد شركة دال لإنتاج الطاقة وتوزيعها لكافة مواقع التعدين بالولايات.

ودعا مصعب لإستخدام تجربة الطاقة الشمسية في مواقع التعدين، وقال إن الطاقة الشمسية هي الحل والأساس لاستمرار العمل لما تقدمه من حلول جذرية في تقليل تكلفة التشغيل والإنتاج.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى