أخبار السودان

والي الخرطوم يدشن مشروع مكافحة الأمراض وإصحاح البيئة وسلامة المياه ويتسلم دعم اليونسيف لعلاج الاطفال

دشن والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم مشروع مكافحة الأمراض وإصحاح البيئة وسلامة المياه والذي تنفذه وزارة الصحة ولاية الخرطوم عبر لجنة الطوارئ الصحية وبدعم من صندوق إعانة المرضى الكويتي مكتب السودان.
وقال مندوب الصندوق الكويتي ان الصندوق نفذ بعض المشاريع في عدد من الولايات وهي حزمة متكاملة للتصدي لنواقل الأمراض بالرش والتفتيش المنزلي ويستمر المشروع لمدة شهر بتمويل من الكويت كما سيساهم الصندوق في عدد من المشاريع بولاية الخرطوم وأضاف شراكتنا قديمة وممتدة في مجال الطواريء.
دكتور حمد النيل محمد النيل ممثل النظام الصحي محلية كرري قال أن هذا العمل مطلوب بشدة في صحة البيئة وسلامة الاغذية والمياه ومكافحة نواقل الامراض.
دكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة كشف عن معانآتهم في الحصول على تمويل أنشطة اصحاح البيئة لكن هذه المعونة ستمكننا من مكافحة كل الأمراض و بعد انتصارات الجيش سندخل امدرمان وأمبدة سنعمل علي تجهيز الاحياء للعودة الآمنة واضاف ان الصندوق قام قبل الحرب بتأهيل مستشفي البان جديد ونتوقع وصول العون الغذائي من الصندوق الكويتي حسب ما تم الإعلان عنه لان بعض الذين كانوا محاصرين يعانون من سوء التغذية.
والي الخرطوم حيا الكويت أميراً وشعباً لان الصندوق الكويتي ظل يساهم معنا في السلم والحرب وهذا اسهام مقدر في الصحة الوقائية يقلل من الإصابات والصرف على العلاج وحيا الوالي عمال الصحة الذين يعرضون أنفسهم للمخاطر ويعملون في المكافحة في كل فصول العام وتعهد الوالي بتكريم كل شخص عمل مع الولاية في هذه الظروف وقدم العون للمواطن الصابر ويشمل التكريم أي منظمة وطنية أو دولية
واعلن الوالي عن توجيهات صدرت لمحلية أمدرمان بحصر الاحتياجات العاجلة لمواطني أبوسعد كما تم تكليف وزارة الصحة بوضع خطة ما بعد الحرب لمعالجة الجثث والحمامات المنهارة والحشرات وأضاف الاعمار يحتاج الى تمويل كبير ونحن نعول علي الحكومة الاتحادية وعلي جهود المجتمع الدولي لاعادة التعمير.
في السياق إستقبل والي الخرطوم اليوم بحضور مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم وورئيس لجنة الطوارئ الصحية دكتور محمد إبراهيم المساعدات العلاجية والاغاثية التي قدمتها منظمة اليونسيف حسب الاحتياجات العاجلة التي حددتها لجنة الطوارئ الصحية والتي تستهدف بصفة خاصة علاجات الاطفال ووجبات سوء التغذية وسط الاطفال وعلاجات الدرن وقالت وزارة الصحة ان ما قدمته اليونسيف يتسق تماما مع احتياجات المستشفيات المراكز الصحية لمقابلة علاجات الاطفال. واشاد الوالي باليونسيف وما ظلت تقدمه من دعم للصحة

المصدر إعلام ولاية الخرطوم
الأحد ٢٥ فبراير ٢٠٢٤م

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى